السلطات الصينية تطلق التحذير الأصفر بسبب الإعصار المداري ” نيدا “

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السلطات الصينية تطلق التحذير الأصفر بسبب الإعصار المداري ” نيدا “

قامت السلطات الصينية ، بإطلاق التحذير الأصفر من ” نيدا ” ، الإعصار الذي ضرب اليوم 2 أغسطس آب إقليم غوانغدونغ في جنوب البلاد.

وللإشارة ، فإن هذا التحذير الصادر من المركز الوطني للأرصاد الجوية ، يعتبر الثالث من حيث الشدة ، ووصل إلى أربعة درجات على مقياس ريختر.

وحسب التقديرات ، فإن قيمة الخسائر وصلت إلى حوالي مليار دولار ، وتسبب الإعصار في خسائر مادية هائلة ، طالت المرافق العامة والسيارات والمنازل.

وقامت الحكومة الصينية بإلغاء ما يزيد عن 200 رحلة جوية ، وكذلك 160 من رحلات القطار ، وتم إلغاء الدراسة في عدد من المدارس.

كما أُبلغ العمال بضرورة أن يلتزموا المكوث في البيوت ، بعد أن وصلت العاصفة إلى اليابسة على مسافة أربعين كيلو مترا عن الإقليم ، حسب سلطات الطقس الإقليمية.

وجاء الإعصار القوي مصحوبا برياح تصل إلى 151.2 كيلو مترا في الساعة من حيث السرعة ، وسط توقعات لإجتياحه لعدة مدن حسب السلطات.

وجدير بالذكر ، فإن الإعصار المداري ” نيدا ” ، كان قد وصل سابقا إلى هونغ كونغ ، وكان سببا في إغلاق أهم المرافق الحيوية في البلاد وخصوصا الإقتصادية منها ، مع إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية وإطلاق تحذيرات من الفيضانات.

كما قامت السلطات في هونغ كونغ برفع الإشارة إلى ثمانية وهي تعتبر من أهم إشارات التحذير من العواصف.

رابط مختصر