إتفاق أمريكي إسرائيلي على تجديد المساعدات العسكرية لمدة عشر سنوات

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إتفاق أمريكي إسرائيلي على تجديد المساعدات العسكرية لمدة عشر سنوات

يبدو أن فجوة الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ، قد بدأت في التقلص حول موضوع تجديد الإتفاق المتعلق بالمساعدات العسكرية ، والتي تقدمها واشنطن لتل أبيب خلال ولاية الرئيس الحالي باراك أوباما.

وحسب التقديرات ، فإن قيمة المساعدات العسكرية المقدمة من الجانب الأمريكي ، ستكون أربعين مليار دولار خلال العقد القادم.

وحسب ما هو متوقع ، فإن التوقيع سيتم من الجانبين خلال الأيام القليلة المقبلة ، بعد موافقة الطرف الإسرائيلي على شروط الإدارة الأمريكية ، والتي إحتوت شرط أن يتم الإنفاق على شراء الأسلحة الأمريكية بشكل كامل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس آب ، نقلا عن مصادر من الجانبين ، فإن هناك تأكيدات على قرار بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل ، على توقيع تجديد المساعدات مع إدارة الرئيس الحالي ، بدون إنتظار الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى مسؤولون داخل الدولة العبرية ، أن الشرط الأمريكي سيكون له تأثير على تفوق إسرائيل العسكري النوعي أمام أطراف معادية في منطقة الشرق الأوسط على غرار إيران على حد قولهم ، وكذلك خسارة آلاف الإسرائيليين لأعمالهم في الصناعات الدفاعية.

وذكرت نفس المصادر ، أن الفجوات قد تقلصت مع ترجيحات بالوصول إلى التفاصيل الأخيرة ، أثناء المحادثات الحالية بين ممثلي الولايات المتحدة ، ويعقوب ناغيل القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.