التخطي إلى المحتوى
موعد صرف حساب المواطن السعودي لمستفيدي جميع برامج الدعم الحكومي للأسر والأفراد في السعودية
حساب المواطن

متى تاريخ صرف اعانة برنامج حساب المواطن السعودي بعد تحديثات سبتمبر 2017 موعد صرف حساب المواطن لجميع الفئات المستحقة التي قامت بتقديم طلب الإنضمام في البرنامج خلال الأيام السابقة أو من سيقوم بعملية التسجيل التي لا تزال مستمرة حتى الآن إلى أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن إغلاقها والتوقف عن استقبال الطلبات الجديدة.

تحديث جديد في بوابة “حساب المواطن” الالكترونية تقتضي بعض الخدمات الجديدة التي تم توفيرها وتلك الخدمات تخص دفعات الدعم و اعداد المستحقين مع كل مواطن بالاضافة الى خدمات الاستحقاق بشكل شامل .

لكن تلك التحديثات التي تم اضافتها الى بوابة حساب المواطن لم يتم تفعيل خدماتها الجديدة التي تم اضافتها حتى الان حيث ان من المهم اولا الاعلان عن سياسات البرنامج ومن ثم تفعيل الخدمات الاستعلامية الجديدة .

التحديثات في برنامج حساب المواطن شملت ايقونة دراسة الاستحقاق و ايقونة الدفعات المالية فيها يتم توضيح شامل لعدد الدفعات والتواريخ مرفقة بشكل واضح وارقام الدفعات وحالتها والمبالغ وكذلك اعداد المستحقين .

نذكر ان برنامج حساب المواطن يقوم بالالتزام من اجل الدفع قبل ان يجري اي تغيير لاسعار الطاقة حيث تفكر الحكومة في المملكة ان تقوم بها كإحدى خطط برنامج الاصلاح الاقتصادي .