عشرات القتلى والجرحى من قوات حفتر بعد إنفجار سيارة مفخخة في بنغازي

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عشرات القتلى والجرحى من قوات حفتر بعد إنفجار سيارة مفخخة في بنغازي

قتل نحو 37 شخصا وأصيب عشرات آخرون ، بعد إستهداف سيارة ملغومة إحدى نقاط تمركز عناصر قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ، في غرب مدينة بنغازي ، حسب مصادر إعلامية.

ووقع الهجوم يوم أمس الثلاثاء 2 أغسطس آب ، ومن بين الضحايا قادة ميدانيين ، بالإضافة إلى ضابط برتبة ملازم ، في حين أن الأشلاء تناثرت على مناطق واسعة حول موقع الهجوم حسب مصادر طبية.

كما أضافت نفس المصادر ، أنه تم إعلان إختفاء عدد من المقاتلين جراء هذا الهجوم ، بسبب عدم العثور على الجثث إلى حد هذه اللحظة حسب قوات حفتر.

وللإشارة ، فإن منفذ الهجوم على موقع قوات حفتر في منطقة القوارشة ، هو عنصر من مجلس شورى ثوار بنغازي حيث إستهداف النقطة بسيارة ملغومة ما تسبب في تدمير عدد من الآليات العسكرية والسيارات.

وأفادت مصادر من داخل المدينة ، أن معارك شديدة إندلعت بين قوات حفتر ومسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي قبل تنفيذ الهجوم بالسيارة المفخخة.

وجاء هذا الهجوم من مجلس شورى ثوار بنغازي ، من أجل إستعادة السيطرة على مواقع تمكن المقاتلون الموالون لخليفة حفتر من الإستيلاء عليها في السابق.

وفي سياق متصل ، لقي أيمن الصنقري وهو أحد القادة الميدانيين بكتيبة القوات الخاصة التي تتبع حفتر مصرع بعد أن إنفجار لغم أرضي ما تسبب في وفاته.

رابط مختصر