جملة من التنديدات بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
جملة من التنديدات بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين

أعرب كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية ، عن تنديدها بعد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين ، سقط أحدها على مسافة قريبة من الساحل الياباني.

وقامت القيادة الإستراتيجية الأمريكية ، بالإعلان عن إطلاق الصاروخين متوسطي المدى في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 3 أغسطس آب ، في إحدى المناطق غرب كوريا الشمالية.

وحسب القيادة ، فقد إنفجر أحد الصواريخ الباليستية بعد وقت قصير من إطلاقه ، فيما إتجه الصاروخ الثاني نحو بحر اليابان.

وحسب بيان صادر من القيادة الإستراتيجية في الولايات المتحدة ، فإن طراز الصاروخين هو ” رودونغ ” ، وهو عبارة عن نسخة تم تحسينها من الصواريخ السوفياتية ” سكود ” ، أما أقصى مدى فيصل إلى 1300 كيلو متر.

من جانب آخر ، قامت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية بالإعلان عن إطلاق الصاروخية من مدينة ” أونيول ” ، الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية لعدوتها الشمالية.

وحسب الأرقام ، فإن أحد الصواريخ وصل إلى مسافة ألف كيلو متر قبل سقوطه في بحر اليابان ، وهي الرحلة الأطول لصاروخ يتبع بيونغ يانغ ، منذ إنطلاق التجارب على الصواريخ الباليستية.

وفي نفس السياق ، قام وزير الدفاع في اليابان جين ناكاتاكي بالإعلان عن سقوط أحد الصاروخين الكورية الشمالية بالقرب من المنطقة الإقتصادية الحصرية اليابانية ، على بعد 250 كيلو مترا فقط عن ساحل اليابان الشمالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *