قتلى من الحشد الشعبي جراء إنفجار سيارات مفخخة في شمال شرق الرمادي و

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قتلى من الحشد الشعبي جراء إنفجار سيارات مفخخة في شمال شرق الرمادي و

قتل 13 مقاتلا من ميليشيات الحشد الشعبي وجرح آخرون ، بعد سلسلة من التفجيرات التي نفذها تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، بسيارات مفخخة في شمال شرق الرمادي غرب العراق.

وقتل ضابط أثناء الهجمات وأصيب عشرة آخرون ، بعد إستهداف تنظيم الدولة لعدد من عناصر الحشد اليوم الخميس 4 أغسطس آب في منطقة الملاحمة ، التي تتبع جزيرة الخالدية شمال شرق الرماد ، على بعد 115 كيلو مترا من غرب العاصمة بغداد ، حسب مصادر أمنية عراقية.

وحسب ذات المصادر ، فإن عددا من مسلحي التنظيم يتمركزون دخل أنفاق ومنازل في جزيرة الخالدية ، وينفذون هجمات لإستهداف القوات العراقية والحشد الشعبي ، في الأماكن التي فقدوا فيها السيطرة لصالح الجيش العراقي.

وإستعاد الجيش العراقي والقوات التابعة له العديد من مناطق وقرى جزيرة الخالدية ، بإستثناء منطقة البو بالي ومنطقة الكرطان ، حيث مازال تنظيم الدولة يبسط سيطرته عليهما ، حسب ذات المصادر.

كما تحدث أكثر من مصدر أمني عراقي عن مقتل 15 وإصابة 25 آخرين من ميليشيات الحشد الشعبي خلال إشتباكات يوم أمس الأربعاء ، بعد تنفيذ أكثر من تفجير بإستخدام مفخخات.

وذكرت مصادر عراقية ، أن قتلى وجرحى سقطوا من تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحي الحشد العشائري خلال الإشتباكات التي دارت في اليومين الفارطين على مستوى معبر الوليد الحدودي غرب محافظة الأنبار على الحدود العراقية السورية.

رابط مختصر