التخطي إلى المحتوى
موعد صرف راتب 1439 حسب نظام الأبراج الشمسية للموظفين الحكوميين بعد إنتظار طويل – راتب برج الميزان

موعد صرف راتب 1439 ، وكان راتب برج الميزان قد عرف إنتظارا كبيرا له من الموظفين وذلك للفترة الزمنية الطويلة التي تفصل بينه وبين الراتب السابق كما عرف هذا الشهر العديد من النفقات بداية من عيد الأضحى المبارك وحتى بداية العام الدراسية ورجوع الطلاب للمدارس والجامعات إضافة إلى إحتفالات اليوم الوطني في المملكة.

وللإشارة فإن برج الميزان هو البرج السابع من الأبراج وهو من دائرة البروج وهو برج من الجهة الجنوبية للسماء.وكانت وزارة المالية قد إعتمد نظام الأبراج الشمسية كآلية جديدة لصرف الرواتب قبل عدة أشهر.

موعد صرف راتب 1439

من المنتظر أن يتم صرف الراتب يوم الأربعاء وذلك حسب نظام صرف الرواتب بالأبراج للموظفين الحكوميين في برج الميزان في 7 محرم الجاري.

وسيكون موعد صرف راتب المواطنين خامس يوم في برج الميزان الذي يوافق يوم 27 سبتمبر أيلول 2017 م الموافق لـ 7 محرم 1439 هـ.

وقد بلغت قيمة التوفير في بند الرواتب بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي بعد أن حُوّلت إلى نظام السنة الشمسية بحوالي 9.83 مليار ريال كل عام.

وقد بلغت مخصصات بند الرواتب في ميزانية السنة الماضية 322 مليار ريال حسب الإحصاءات الرسمية وتعمل وزارة المالية من خلال برنامج التحول الوطني على تحقيق ست أهداف إستراتيجية وأهمها رفع كفاءة الإنفاق على الأجور والرواتب وبالتالي إنخفاض نسبة الأجور والرواتب في الميزانية من 45 بالمئة إلى 40 بالمئة بحلول سنة 2020.

للإشارة ، فقد كانت وزارة المالية قد أعلنت عن تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 55 والذي يقضي بصرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م6.

كما تضمن التعميم الصادر من الوزارة تحديد الخامس من كل برج هجري شمسي موعدا لتحويل الرواتب إلى حسابات الموظفين البنكية.