التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الهلال وبيروزي اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا وملخص فوز الزعيم الكبير أمام بيرسبوليس بتألق المبدع خربين

نتيجة مباراة الهلال وبيروزي اليوم ، ضمن مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2017 لكرة القدم يستضيف نادي الهلال السعودي نظيره الإيراني نادي بيروزي على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الهلال قد وصل لهذا الدور بعد أن فاز على العين في إياب ربع نهائي المسابقة بثلاثية نظيفة في حين كان بيروزي قد تفوق على أهلي حدة بثلاثية مقابل هدف وحيد.

موعد مباراة الهلال وبيروزي

سيكون توقيت مباراة الهلال وبيروزي على الساعة 16.00 مساءا بالتوقيت العالمي وإليكم باقي مواعيد مباراة الهلال أمام بيرسبوليس في جميع الدول العربية :

  • 19.00 مساءا ( المملكة العربية السعودية ، الكويت ، قطر ، البحرين ، العراق ، السودان ، سوريا ، لبنان ، الأردن ، فلسطين )
  • 20.00 مساءا ( الإمارات العربية المتحدة ، سلطنة عُمان )
  • 17.00 مساءا ( الجزائر ، تونس )
  • 18.00 مساءا ( مصر ، ليبيا ، تركيا )

وإذا عُدنا إلى تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين فإن التعادل سيد الموقف من ناحية الفوز والخسارة منذ سنة 1998 حيث فاز الهلال في ثلاث مناسبات وتفوق بيرسبوليس في مثلها وإنتهت ست مواجهات أخرى بالتعادل.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وبيروزي

ستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي القطرية beIN SPORTS HD 3 حاضرة وسيكون المكروفون للمعلق القطري يوسف سيف بالإضافة إلى قناة الكأس اتش دي القطرية كذلك.

من جانبه ، تحدث علي دائي نجم الكرة الإيرانية في السابق أن بيرسبوليس قادر على أن يزيح الهلال من نصف نهائي المسابقة مثل ما فعل مع أهلي جدة حسب توقعاته.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية أشار دائي إلى أنه توقع فوز بيروزي على الأهلي لأنه فريق ضعيف وقد تعرض للسخرية من الجماهير السعودية وأكد أن الأمر سيتكرر مع الهلال وسيترشح الفريق الإيراني إلى نهائي المسابقة مضيفا أنه يجب تحضير ملعب إستاد أزادي للقاء النهائي.

وكان اللاعب السابق صاحب الـ 48 عاما قد أشار إلى أن الأهلي لن يستطيع هزيمة بيروزي حتى لو إستعان بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

من جانب آخر ، قامت شركة صلة الرياضية بالإعلان عن طرح تذاكر لقاء الهلال عبر عدة منافذ في مقر نادي الجزيرة الإماراتي.وكانت الشركة قد أنهت طرح تذاكر اللقاء في مق رنادي الهلال في الرياض عاصمة المملكة.

نتيجة مباراة الهلال وبيروزي اليوم

الهلال 4 – بيروزي 0

في سياق متصل ، قام الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف النجم الدولي الإيراني ومهاجم نادي بيروزي مهدي طارمي لمدة أربعة أشهر بعد أن رحل بشكل مفاجئ في الموسم الماضي عن ناديه التركي ريزا سبور.

وكان صاحب الـ 25 ربيعا قد غادر ريزا سبور في الموسم الفارط بعد فترة وجيزة من إنضمامه إليه قادما من بيرسبوليس ليعود لفريق السابق بشكل سريع بدون إبداء أسباب.

وقد صدر قرار إيقاف اللاعب بعد تحريك النادي التركي لدعوى قضائية ضد طارمي وناديه الإيراني مع مطابة بدفع مبلغ 789.500 يورو لريزا سبورت مع إيقاف طارمي لمدة أربعة أشهر عن جميع المسابقات ومنع النادي الإيراني من أي تعاقدات لفترتي إنتقالات.

وسيغيب طارمي بالتالي عن فريقه أمام الهلال السعودي في نصف نهائي المسابقة الآسيوية وهو يعتبر من أفضل اللاعبين ويتمركز في المرتبة الثانية لهدافي المسابقة بسبع أهداف بالتساوي مع إدواردو وراء هالك مهاجم شنغهاي بهدف وحيد.

كما شارك طارمي في 17 مباراة دولية مع المنتخب الإيراني الذي حقق الترشح لنهائيات كأس العالم مسجلا 8 أهداف منها سبعة أهداف في التصفيات الحالية

ويتولى الحكم الكوري الجنوبي “كيم يونج هيوك” مقابلة الفريق الإيراني بيرسبوليس أمام الهلال اليوم وذلك ما عبر عنه الهلالين بحالة من الفرح منذ إعلان الخبر في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسبق للهلال أن عاش لحظات رائعة بإدارة كيم يونج هيوك لمبارات عدة خلال البطولة الآسوية مما يدعو الفريق إلى التفاؤل والفرح بهذا الحكم.

فتلك المباريات الخمس التي شهدها الهلال سابقا في دوري أبطال آسيا كانت مباريات نصر على التوالي خلال فترة أربعة وثلاثين عاما من التحكيم،

ونذكر منها مقابلة الفريق مع الأهلي الإماراتي سنة 2014 التي تعادل فيها الفريقان تعادلا سلبيا وتحصل فيها الزعيم على بطاقتين صفراوين، مقابل واحدة للفريق الإماراتي.

وشهدت مباراته مع السد القطري نجاحا أهله للدور الرابع التي كانت في إياب ربع نهائي النسخة 2014 ، وحصل كل فريق على إنذارين.

وبالنسبة للمباراة الثالثة التي لعبها الهلال أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في الرياض سنة 2015 ، وكانت النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الأهلي مع حصول الفريقين على إنذارين لكل منهما.

و بالنسبة لرابع مباراة شهدها الفريق بتحكيم كيم يونج هيوك ، فهي تعد المباراة الأكثر تشابها مع مباراة اليوم والتي كان الفريق قد لعبها مع الفريق الإيراني هو تراكتور سازي تبريز في نسخة 2016 ، وكانت انتهت بفوز فريق الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، وأعطى الحكم ثلاث إنذارات لثلاثة لاعبين من الهلال ، في المقابل تحصل لاعب فقط على إنذار من الحكم.

أما المباراة الآخيرة و هي خامس مباراة والتي أجراها الفريق في نسخة 2017 وانتهت بتغلب الفريق على الوحدة الإماراتي بهدف وذلك إثر ركلة الجزاء الذي نفذها اللاعب كارلوس إدواردو.

وخلال المباراة نفسها منح الحكم ركلة جزاء للفريق الإماراتي وقام بتنفيذها المهاجم الأرجنتيني سبايتيان تيدالي ولكنها كانت فاشلة لتصدي المعيوف لها ، وفي هذه المباراة أصدر الحكم إنذار وحيد كان من نصيب لاعب الضيوف محمد العبد الله.

ويدخل نادي الهلال المباراة بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف ومحمد البريك واسامة هوساوي وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني وعبدالله عطيف ونيكولاس ميليسي وسلمان الفرج وسالم الدوسري وكارلوس إدواردو وعمر خربين.

أما في قائمة البدلاء يعتمد الزعيم على كل من محمد الواكد ومحمد جحفلي وعبدالله الزوري وعبدالملك الخيبري ومحمد كنو ومجاهد المنيع وماتياس بريتوس.

ملخص مباراة الهلال وبيروزي اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 2 : عبدالله عطيف ينطلق من الجهة اليسرى ولكن تُقطع قبل وصولها لمناطق الجزاء …

الدقيقة 5 : عبدالله المعيوف يخرج من مرماه بعد فرصة خطيرة للفريق الإيراني وعبدالله الحافظ ينجح في تشتيت الكرة …

الدقيقة 7 : تمريرة بينية تصل إلى كارلوس إدواردو الذي قام بتسديدها ولكنها في يد الحارس الإيراني …

الدقيقة 10 : علي رضا بيرانفاد يخرج الكرة للتماس بعد عودة الكرة من مدافع بيرسبوليس …

الدقيقة 12 : ركنية للهلال من تنفيذ ميليسي ولكن الدفاع الإيراني يشتت عبر شجاع خليل …

الدقيقة 14 : تسلل على الهلال بعد تداخل بين الحارس علي رضا وشجاع خليل …

الدقيقة 17 : سملن الفرج يرسل عرضية خطيرة وتسديدة من نيكولاس ميليسي بعد تلقي تمريرة ولكنها قريبة من القائم وتخرج لضربة مرمى …

الدقيقة 20 : ياسر الشهراني يرسل عرضية خطيرة من الجهة اليسرى وكارلوس إدواردو يسدد خارج المرمى …

الدقيقة 24 : سالم الدوسري يسدد كرة من خارج مناطق الجزاء ولكنها سهلة في يد الحارس …

الدقيقة 27 : الهلال يقود هجمة مرتدة والكرة لصالح عمر خربين ولكن الحكم يعلن عن تسلل …

الدقيقة 31 : عمر خربين يسدد كرة رأسية بعد عرضية مميزة من عبدالله عطيف والتقدم للهلال بالهدف الأول …

الدقيقة 33 : سيطرة هلالية بعد تسجيل أول أهداف اللقاء ومحاولات من أجل إضافة الهدف الثاني …

الدقيقة 36 : لاعبو بيروزي يسعون لإمتصاص حماس الهلال والحفاظ على النتيجة الحالية …

الدقيقة 40 : سالم الدوسري يمرر كرة إلى ياسر الشهراني والأخير ينجح في تسجيل الهدف الثاني للهلاليين …

نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال 2/0 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 49 : عبدالله عطيف يحصل على الورقة الحمراء بعد الإنذار الثاني …

الدقيقة 54 : الهدف الثالث لصالح الهلال عن طريق عمر خربين

الدقيقة 89 : عمر خربين ينجح في تسجيل رابع الأهدف بعد تسديدة قوية على يمين الحارس لم يتمكن الحارس من صدها …

نهاية المباراة بفوز الهلال 3/0 …