التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم وملخص فوز الملكي على سيغنال ايدونا بارك بتألق الدون رونالدو

نتيجة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم ، على ملعب سيغنال إيدونا بارك ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا 2017 لكرة القدم يستضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني العملاق الأسباني نادي ريال مدريد في لقاء المجموعة الثامنة ويقود هذا اللقاء الحكم بيورن كييرز.

وقد إلتقى الفريقان في نسخة الموسم الماضي وكان لقاء الذهاب الذي دار ضمن الجولة الثانية قد إنتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 وهي نفس نتيجة لقاء العودة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

أما توقيت مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند سيكون الثلاثاء 26 سبتمبر أيلول على الساعة 18.45 بتوقيت جرينيتش وهذه بقية مواعيد ريال مدريد ضد بوروسيا في الوطن العربي :

  • 18.45 مساءا ( موريتانيا )
  • 19.45 مساءا ( الجزائر – تونس – المغرب )
  • 20.45 مساءا ( مصر – ليبيا )
  • 21.45 مساءا ( المملكة العربية السعودية – البحرين – الكويت – قطر – سوريا – لبنان – الأردن – فلسطين – السودان – العراق – تركيا )
  • 22.45 مساءا ( سلطنة عُمان – الإمارات العربية المتحدة )

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ويمكن متابعة لقاء النادي الملكي عبر قناة بي ان سبورت 1 اتش دي beIN SPORTS HD 1 القطرية صاحبة الحقوق الأوروبية بشكل حصري في الوطن العربية إضافة إلى القناة الأسبانية التي تتبع الباقة beIN SPORTS HD 17 ES.

كما يمكن متابعة اللقاء عبر العديد من القنوات الأخرى وهي ( Antena 3 ، RTS Deux HD ، RSI LA 2 ، Cosmote Sport 2 HD ، Arena Sport 3 HD Cro ، Canal + poland HD ).

نتيجة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم

ريال مدريد 3 – بوروسيا دورتموند 1

من جانب آخر قام المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان بالإعلان عن قائمة الفريق التي ستواجه النادي الألماني على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ويغيب عن القائمة كل من ماتيو كوفاسيتش وخيسوس فاييخو وكريم بنزيمة وثيو هيرنانديز ومارسيلو للإصابة مقابل عودة كل من لوكا مودريتش وتوني كروس بعد الغياب عن المباراة ديبورتيفو ألافيس الفارطة ويعاني كروس من مشكلة في الضلع وستقرر التدريبات إمكانية مشاركته من عدمها

وجاءت قائمة ريال مدريد لمباراة بوروسيا دورتموند بكل من لوكا زيدان وكيكو كاسيا وكيلور نافاس في حراسة المرمى وفي الدفاع ناتشو وتيخيرو وأشرف حكيمي ورافاييل فاران وسيرجيو راموس وداني كارفاخال وفي الوسط ماركو أسينسيو وإيسكو وكاسيميرو وماركوس يورينتي وداني سيبايوس ومودريتش و كروس وفي الهجوم بورخا مايورال ولوكاس فاسكيز وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو.

من جانب آخر ، تمكن اللاعب كريستيانو رونالدو خلال الست مباريات الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا من تسجيل اثني عشر هدفا من بينهم ثلاثة أهداف في مرمى بايرن ميونيخ وثلاثة ضد أتلتيكو مدريد لهذا السبب يفضل رونالدو هذه المنافسات على غيرها من بقية البطولات.

وقد نشرت الصحيفة الإسبانية “ماركا” أن بوروسيا دورتموند يخوض مباراة الليلة في مواجهة ريال مدريد بإصرار على عدم تمكين رونالدو من تسديد أهداف معولا على الضغط الشديد الذي سيلقاه النجم في ملعب سيجنال إيدونا بارك.

كما أفادت أن كريستيانو رونالدو سجل خلال تسعة عشر مباراة سابقة ثلاثة وعشرين هدف ضد الفرق الألمانية، تتضمن مباريات سجل فيها اللاعب تسعة أهداف أمام بايرن ميونيخ وأربعة في مرمى دورتموند، وينجح دائما رونالدو في تحقيق هدف على الأقل عند كل تواجد في ملعب دورتموند دون فوز الريال في اي مباراة على هذا الملعب.

وشهد الموسم الفارط تسجيل ثلاثية في مرمى فولفسبورج على ملعب سانتيانجو برنابيو من قبل اللاعب الأفضل في أوروبا، واحرز رونالدو سبع أهداف خلال أربع مباريات.

ويسعى النجم البرتغالي لتسجيل المزيد والمزيد من الأهداف حرصا منه على أن يتجاوز معدل ميسي للحصول على لقب هداف دوري الأبطال وستكون مباراة الليلة الفيصل في ذلك.

ملخص مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 15 : مرور ربع ساعة والتعادل سلبي …

الدقيقة 18 : غاريث بيل يفتتح النتيجة للنادي الملكي

الدقيقة 30 : نصف ساعة والتقدم للميرينجي …

نهاية الشوط الأول …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 54 : بيير-إيميريك أوباميانغ ينجح في تعديل النتيجة للألمان …

الدقيقة 50 : النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يمضي على ثاني الأهداف للريال ..

الدقيقة 79 : كريستيانو رونالدو يعود ليضيف الهدف الثالث للملكي …

نهاية المباراة بفوز الملكي 3/1 …