التخطي إلى المحتوى
وفاة إيمان المصرية أسمن إمرأة في العالم بسبب الصدمة الإنتانية .. تعرف على هذا المرض ومسيرة كفاح إيمان عبد العاطي

وفاة إيمان عبد العاطي ، قامت الدكتورة ياسين الشحات المديرة التنفيذية لمستشفى برجيل الإماراتية بالكشف عن الحالة الصحية أو المرض الذي تسبب في وفة إيمان عبدالعاطي “إيمان المصرية” التي تعرف بكونها أسمن إمرأة في العالم على الصعيد الإعلامي.

وكانت إيمان قد توفيت بسبب “صدمة إنتانية” مع إختلال في وظائف أعضاء جسدها ومن ضمنها الفشل الكلوي وكانت الوفاة مفاجئة وذلك نظرا لتطور حالتها.

وتعتبر الصدمة الإنتانية من بين الحالات الصحية الخطيرة وتؤدي لفشل العوض كما أنها نتيجة مضاعفات الإلتهاب وتعتبر من الأمراض المميتة.

وفاة إيمان عبد العاطي

وكان الطاقم المكلف بعلاج إيمان المصرية يتكون من عشرين طبيبا نجحوا في تحسين حالتها الصحية ولكن الصدمة الإنتانية كانت القاضية لتلفظ آخر أنفاسها اليوم في وقت مبكر صباحا.

والصدمة الإنتانية هي حالة صحية خطيرة تحدث بسبب إنخفاض التروية الدموية للأنسخة ونقل الأوكسجين نتيجة لعدوى وإنتان بالرغم من كون الميكروب قد يكون منتشرا أو متموضعا في مكان بالجسد.

وتؤدي الصدمة الإنتانية إلى الإصابة بمتلازمة فشل الأعضاء المتعدد والوفاة ويعتد الأشخاص المثبطون مناعيا والأطفال من بين الأكثر عرضة لهذا المرض إضافة إلى كبار السن وذلك لأن الأجهزة المناعية لا تنجح في صد العدوى بشكل فعال.

وكانت إيمان عبد العاطي تزن نصف طن قبل الشروع في مرحلة العلاج لتخضع في مدينة مومباي الهندية في مستشفى سيفي لعملية جراحية لتفقد بعدها نصف وزنها.