نتيجة مباراة سوريا وأستراليا اليوم وملخص لقاء ذهاب حسم الملحق الآسيوي بالتعادل الإيجابي والسومة المنقذ في الموعد

waleed
2017-10-05T17:27:20+03:00
اخبار الرياضة
waleed5 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نتيجة مباراة سوريا وأستراليا اليوم وملخص لقاء ذهاب حسم الملحق الآسيوي بالتعادل الإيجابي والسومة المنقذ في الموعد

نتيجة مباراة سوريا وأستراليا اليوم ، على ملعب هانج جيبات ستاديوم في مدينة كامبونج كروبونج الماليزية يلعب المنتخب السوري أمام منتخب أستراليا في مباراة ذهاب المحلق الآسيوي ضمن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 في لقاء بين أيمن الحكيم مدرب نسور قاسيون وأنجي بوستيكوجلو مدرب الكنغر.

ويقود اللقاء طاقم تحكيم مكون من الرباعي الإيراني علي رضا فاغهاني حكم ساحة وكل من ريزا سوكوهاندان ومحمد رضا المنصوري حكمان مساعدان وبيجان حيدري حكما رابعا

سيكون موعد مباراة سوريا واستراليا اليوم الخميس 5 أكتوبر على الساعة 12.30 منتصف النهار والنصف بتوقيت جرينيتش :

  • الساعة 15.30 مساءا : بتوقيت ( سوريا ، تركيا ، لبنان ، الأردن ، فلسطين ، العراق ، المملكة العربية السعودية ، قطر ، الكويت ، البحرين )
  • الساعة 16.30 مساءا بتوقيت ( الإمارات العربية المتحدة ، سلطنة عُمان )
  • الساعة 14.30 مساءا بتوقيت ( مصر ، ليبيا )
  • الساعة 13.30 مساءا بتوقيت ( الجزائر ، تونس ، المغرب )

نتيجة مباراة سوريا وأستراليا اليوم

سوريا 1 – استراليا 1

وستكون القنوات الناقلة لمباراة سوريا وأستراليا اليوم قناة بي ان سبورت اتش دي القطرية المفتوحة بتعليق عصام الشوالي وينطلق الأستوديو التحليلي قبل ساعة من اللقاء إضافة إلى قناة الكأس 3 اتش دي بتعليق خالد الحدي وكانت الشبكة القطرية قد أعلنت عن إمكانية متابعة اللقاء بشكل مجاني عبر القناة المفتوحة في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وتعتبر الموقعة الآسيوية في تصفيات المونديال مهمة للغاية بالنسبة للسوريين خصوصا في ظل الوضع الحالي الذي تمر به سوريا ما يجعلها مركز حديث الجميع مع الأداء البطولي الذي قدمه نسور قاسيون على مدى مرحلة التصفيات.

وكانت ملحمة ملعب أزادي في إيران والأداء البطولي الذي قدمه لاعبو المنتخب السوري شاهدا على رغبة اللاعبين على تصحيح البوصلة والتوجه نحو مونديال الدب الروسي.

ومن المنتظر أن تُلعب مباراة العودة على ملعب استراليا بعد خمسة أيام وتحديدا يوم 10 أكتوبر ويدخل المنتخب السوري اللقاء بعد أن قدم مستوى قويا على مستوى التصفيات الأولى والنهائية ما يجعل المواجهة أمام الأستراليين قوية بكل تأكيد وقد خاض اللاعبون ثلاث مباريات في الدور الثالث على ملعب هذا اللقاء وحققوا فيها نتائج إيجابية حيث فاز على الأوزبك 1-0 وعلى القطريين 3-1 وحققوا التعادل أمام الصين بهدفين لمثلهما.

ونجح الجهاز الفني بقيادة الحكيم في تأقلم اللاعبين على هذا الإستاد نفسيا وعاطفيا وعمليا حيث أن الملعب الماليزي صار بمثابة الأرض بالنسبة لنسور قاسيون.

وكانت سوريا قد لعبت آخر مباراتين في ماليزيا على ملعب استاد توانكو عبد الرحمن وحققت فيه التعادل مرتين أمام كل من المنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الإيراني سلبيا وبدون تلقي أي أهداف.

ولم تخسر سوريا في أي لقاء من المباريات الخمس في ماليزيا وهي عبارة عن عوامل إيجابية من شأنها أن تساعد اللاعبين على الدخول بشكل إيجابي.

وتعتبر نسبة الرطوبة هي المشكل في هذا اللقاء حيث أنها تمثل نسبة 85 بالمئة ما ينعكس على مجهودات اللاعبين على الصعيد البدني والفني حيث أن الكرة تكون بطيئة وثقيلة في التمرير الأرض ولكنها ملائمة للكرات العالية وهو الأمر الذي ينجح فيه الأستراليون بالإضافة إلى القوة في الإلتحامات البدنية والضربات الرئسية.

ويعتبر السوريون الأكثر مهارة على مستوى الثنائيات متفوقين بذلك على المنتخب الأسترالي ما يجعلهم يتأثرون خصوصا مع أرضية الملعب التي تتضر من المناخ.

وكانت السلطات السورية قد قررت تركيب شاشات عملاقة في أغلب الساحات العامة في المحافظات السورية كما وعد وزير الكهرباء السوري بإستمرار تدفق الكهرباء في كل أنحاء البلاد خلال اللقاء.

كما وضعت وزارة الداخلية خطة من أجل تأمين الأعداد الكبيرة من الجماهير التي ستستقبلها الساحات العامة لمتابعة هذا اللقاء المنتظر.

كما خصصت وزارة الإعلام حيزا كبيرا من البرامج على القنوات الرسمية من أجل دعم الفريق من خلال لقاءات مع الجماهير والنقاد واللاعبين القدامى.

كما حضرت المطاعم العامة والفنادق الفاخرة تركيب الأعلام وصور اللاعبين في الصالات مع تأكيدات من أصحاب المقاهي أن جميع السوريين سيكونون حاضرين لمتابعة اللقاء بعد سبع سنوات من الإنقسام.

ومن المنتظر أن يتم تركيب شاشات عملاقة في ملاعب الأندية المحلية لمتابعة هذه المباراة مع توزيع قمصان المنتخب بشكل مجاني على الجماهير

ويدخل المنتخب السوري بتشكيل مكون من ابراهيم عالمة في حراسة المرمى وهادي المصري ومؤيد العجان وعمر خربين ومحمود المواس وعمر السومة ويوسف قلفا وتامر حاج محمد وزاهر ميداني وخالد المبيض وفهد يوسف.

ملخص مباراة سوريا وأستراليا اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 2 : ضغط أسترالي والتألق للحارس السوري …

الدقيقة 4 : عمر السومة يسدد كرة رأسية ولكنها تمر بجانب القائم …

الدقيقة 15 : مرور ربع ساعة والتعادل سلبي …

الدقيقة 23 : السوريون يضغطون والحارس ماتيو ريان كاد يرتكب خطأ على عمر السومة …
الدقيقة 29 : تصويبة من ليكي الذي لم يستغل إرتباكا دفاعيا سوريا والكرة خارج المرمى …

الدقيقة 33 : خربين يستقبل كرة السومة العرضية ويهدر فرصة إفتتاح النتيجة لنسور قاسيون …

الدقيقة 37 : مقصية من خربين بعد عرضية عمر السومة ولكنها بجوار القائم …

الدقيقة 40 : كروس يفتتح النتيجة للمنتخب الأسترالي ..

نهاية الشوط الأول بتأخر نسور قاسيون 1/0 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 48 : تسديدة من محمود المواس والحارس الأسترالي يتألق …

الدقيقة 49 : القائم يتمنع أمام الأستراليين على مرتين …

الدقيقة 61 : تسديدة من السومة بعد عرضية من خربين ولكن الدفاع في الموعد …

الدقيقة 69 : خروج كروس ودخول لونجو في تشيكلة الكنغر …

الدقيقة 75 : محمود المواس يخرج ويدخل مكانه فراس الخطيب …

الدقيقة 77 : عرضية مميزة من فراس الخطيب من الجهة اليسرى وعمر السومة يسدد ولكن كرته في القائم وتعود ليد حارس المرمى …

الدقيقة 85 : عمر السومة يعادل النتيجة بعد ركلة الجزاء التي تحصل عليها …

الدقيقة 87 : سايسنبوري يسدد كرة رأسية بكل قوة ولكن العالمة يتعملق في التصدي …

نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 …

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *