وزارة العدل الأمريكية توافق على مقترح نظيرتها في تركيا حول فتح الله غولن

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزارة العدل الأمريكية توافق على مقترح نظيرتها في تركيا حول فتح الله غولن

أعلنت وزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية ، عن موافقتها على المقترح المقدم من وزارة العدل في تركيا ، إرسال وفد من الموظفين الأمريكيين إلى الأراضي التركي ، من أجل بحث ملف تسليم المعارض التركي فتح الله غول ، والذي يقيم على الأراضي الأمريكية.

وحسب وكالة الأنباء التركية ” الأناضول ” ، فإن وزارة العدل في تركيا تلقت ردا من نظيرتها في الولايات المتحدة ، حول المطالبة بتسليم الزعيم المعارض ، حيث من المنتظر أن يزور تركيا الوفد الأمريكي في الأسبوع القادم.

وحسب نفس الوكالة ، فإن وفدا تركيا سيتوجه بدوره إلى الولايات المتحدة بعد إنتهاء أعمال الوفد الأمريكي ، وذلك من أجل الإستمرار في بحث مسألة تسليم غولن ، المعروف بتزعمه لحركة الخدمة ، والمتهم من طرف السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الإنقلاب ، التي فشلت في الشهر الفارط.

وللإشارة ، فقد قامت مديرية القانون الدولي والعلاقات الخارجية في وزارة العدل في تركيا ، في الأسبوع المنصرم ، بتوجيه رسالة للمسؤولين في الولايات المتحدة من أجل القبض على فتح الله غولن ، وتسليمه للسلطات التركية سريعا.

وبعد ذلك ، قامت واشنطن بإرسال رسالة إلى أنقرة ، تمثلت في إقتراح بإرسال وفد تركي إلى الولايات المتحدة ، لبحث ملف تسليم المتهم غولن زعيم الحركة المعارضة أو وفد من خبراء وزارة العدل التركية.

رابط مختصر