إعدام عالم نووي في إيران بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إعدام عالم نووي في إيران بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة

قامت السلطات الإيرانية ، بتنفيذ حكم الإعدام في حق أحد العلماء الإيرانيين ، وذلك بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية ، حسب ما أعلنه متحدث قضائي اليوم الأحد 7 أغسطس آب.

وخلال مؤتمر صحفي ، كشف غلام حسين محسني إجئي المتحدث بإسم القضاء في إيران ، أنه عن هوية العالم الإيراني وهو شهرام أميري ، معلنا إعدامه شنقا بتهمة إفشاء معلومات سرية للغاية للعدو ، والذي يقصد به بطبيعة الحال الولايات المتحدة.

وللإشارة ، فقد إختفى العالم الإيراني في سنة 2009 ، وتحديدا في شهر يونيو حزيران في الفترة التي قام فيها بأداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وظهر أميري من جديد في شهر يوليو تموز من العام الموالي في الولايات المتحدة الأمريكية ، مطالبا بالعودة إلى الأراضي الإيراني ، ولدى عودته قام المسؤولون الإيرانيون بإستقباله ثم لم تظهر عنه أي أخبار.

وجدير بالذكر ، فإن العلاقات الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة مقطوعة منذ سنة 1980 ، عندما قام طلاب بإقتحام السفارة الأمريكية ، بعد الثورة الإسلامية التي قامت في عام 1979.

وقد سبقت عملية إعدام العالم النووي الإيراني ، عمليات أخرى طالت عشرين شخصا في سجن ” رجائي شهر ” ، الواقع في مدينة كرج التي تتبع محافظة البرز غرب العاصمة الإيرانية طهران ، يوم الثلاثاء الفارط في مواصلة سياسات الإعدام لكل المعارضين للنظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *