السلطات الإيرانية تقوم بحجب لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السلطات الإيرانية تقوم بحجب لعبة الواقع المعزز بوكيمون جو

قام المجلس الأعلى للفضاء الإفتراضي والسلطات الإيرانية ، بحضر لعبة بوكيمون جو Pokemon Go الخاصة بالواقع المعزز في إيران ، وهو ما جعلها الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بحجب التطبيق رسميا ، إتباعا لقرارات السلطات.

وقامت السلطات الإيرانية بحجب التطبيق وذلك لأسباب أمنية حسب زعمها ، حيث قامت هيئة الإذاعة البريطانية بنشر تقرير حديث ، تحدثت فيه عن إدعاء المجلس الأعلى للفضاء الإفتراضي الإيراني أن الدولة قامت بحجب اللعبة وذلك لأسباب أمنية بدون التطرق إلى الأسباب.

وحسب التقرير ، فإن الأسباب التي تقف وراء هذا الحجب ، هو أن اللعبة تساهم في تنقل اللاعبين في كل وقت وحين وهو ما قد يسبب إزعاجا للكثيرين ويثير قليلا من إمكانية حصول تعدّ على ممتلكات الأشخاص.

ومن المرجح أن تكون السلطات الإيرانية قد توصلت إلى عملية الحجب ، وذلك من أجل إيقاف التأثير المتنامي للعبة بوكيمون جو على عدد كبير من الأشخاص ، والذين يذهبون ويتجمعون في مكان واحد في كل مرة لوقت طويل.

وقام التقرير كذلك بالإشارة إلى أنه من الممكن أن تكون إيران قد إتخذت هذه الخطوة ، من أجل الحد من الحالات التي يتعرض فيها اللاعبون للسرقة ، ويتم الإعتداء عليهم أثناء ذهابهم إلى أماكن خطرة ، من أجل إلتقاطهم للبوكيمونات التي يبحثون عنها وتكون في مناطق غير محددة.

رابط مختصر