منظمة التعاون الإسلامي تشير إلى الغايات وراء مقاطة إسرائيل إقتصاديا

waleed
اخبار عربية
waleed26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
منظمة التعاون الإسلامي تشير إلى الغايات وراء مقاطة إسرائيل إقتصاديا

منظمة التعاون الإسلامي ، ذكرت منظمة التعاون الإسلامي أن مقاطعة إسرائيل على الصعيد الإقتصادي هو عبارة عن إجراء دفاع مشروع يرتكز على القوانين والمواثيق الدولية.

وأشارت المنظمة ان الإجراء قامت بتطبيقه دول كبرى في الماضي وفي الوقت الحالي في حالات أقل بكثير من القمع الوحشي والإحتلال والعدوان المرتكب من طرف الإسرائيليين على الفلسطينيين.

وفي كلمة لممثل المنظمة أديب سليم أكدت المنظمة خلال المؤتمر 91 لضباط إتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل على أهمية الإجتماع وذلك في ظل المرحلة الحساسة الحالية.

منظمة التعاون الإسلامي

وقال الممثل أن السلطة القائمة في إسرائيل مازالت مستمرة في الحملة الإستعمارية الشرسة ضد أرض فلسطين وشعبها وخصوصا مدينة القدس المحتلة وأيضا تواصل عمليات الإعتقالات اليومية وعمليات القتل والمداهمات العسكرية وهدم البيوت وعمليات التهجير القسري وتشييد المستوطنات ومصادرة الأرض.

وفي كلمة المنظمة أكد أنه من بين وسائل ردع المعتدي المقاطعة الإقتصادية وليست غاية في حد ذاتها مع المطالبة بإستمرار لتحرير كل شبر من الأراضي العربية المحتلة وإنصياع إسرائيل للشرعية الدولية وإسترداد الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

رابط مختصر