التخطي إلى المحتوى
مجلس شورى ثوار بنغازي يعلن السيطرة على عدة نقاط لقوات حفتر

قام مركز السرايا للإعلان ، وهو الذراع الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي ، بالإعلان يوم الأحد 7 أغسطس آب ، عن سيطرة مسلحي المجلس على نقاط للقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر ، وذلك بعد معارك نشبت بين الطرفين ، في محيط مشروع العمارات الصينية السكني ، بالقرب من منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

وذكر المركز ، أن الطيران الحربي الفرنسي قام بشن ثمانية غارات جوية ، على مناطق يتمركز فيها مقاتلو المجلس في منطقة قنفودة ، وكذلك مشروع العمارات الصينية ، في الوقت الذي جرت فيه المعارك.

من جانبها ، قامت الذراع الإعلامية لسرايا الدفاع عن بنغازي وكالة بشرى للأنباء ، بنشر صور أظهرت دمارا جراء قصف للطيران الحربي الأجنبي بدون طيار ، لمسجد أبي بن معاذ الواقع في منطقة قنفودة.

وكانت المعارك الدائرة يوم الأحد في مدينة بنغازي ، قد تمت على مشارف منطقة قنفودة في شمال غرب بنغازي ، أين يقع ميناء المريسة ، وهو الذي يعتبر المنفذ البحري الأوحد لمقاتلي المجلس نحو المدن الغرب الليبي ، حيث أن الموقع يتعرض للقصف بإستخدام المدافع والطائرات ، من طرف القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

كما قامت قوات مجلس شورى ثوار بنغازي ، بإستهداف الآليات العسكرية التابعة لمقاتلي حفتر وذلك بإستخدام الألغام الأرضية والقذائف المدفعية في محور بنغازي الغربي.