التخطي إلى المحتوى
الاحتلال الإسرائيلي يغلق جميع معابره مع قطاع غزة المحاصر اعتبارا من اليوم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، عن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري إيرز، وكرم أبو سالم، على الشريط الحدودي بين فلسطين المحتلة وقطاع غزة المحاصر، اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن السلطات الإسرائيلية قررت غلق معبر كرم أبو سالم، والذي تدخل منه البضائع إلى قطاع غزة، ومعبر إيرز، القريب من بيت حانون، والمخصص لعبور الأشخاص.

يذكر أن قطاع غزة يعاني حصارا كبيرا منذ عام 2007، بعد سيطرة حركة حماس على القطاع في أعقاب الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين حركتي فتح وحماس، لإثر فوز حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وتشكيل الحكومة الفلسطينية.

حيث أغلقت إسرائيل أربعة معابر حدودية بينها وبين قطاع غزة، من أصل ستة معابر تصل بين قطاع غزة، وفلسطين المحتلة، فيما أبقت إسرائيل على معبري كرم أبو سالم وإيرز.

كما تقوم السلطات المصرية بإغلاق شبه كامل لمعبر رفح الحدودي والذي يصل بين سيناء المصرية، وقطاع غزة.

يذكر أن الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة، قد شهد اشتباكات ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أدت إلى سقوكط قتلى وجرحى بين صفوف الشباب الفلسطيني.

كما قامت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ محلية الصنع على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية، فيما قام طيران ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن هجمات على عدد من المواقع في قطاع غزة.

وتأتي تلك التطورات على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل تأخر كثيرا، منتقدا عدم إقدام الإدارات الأمريكية المتعاقبة على اتخاذ هذا القرار.