إعلان غرفة عمليات سرت عن السيطرة على قصور الضيافة شرق حي الدولار

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إعلان غرفة عمليات سرت عن السيطرة على قصور الضيافة شرق حي الدولار

قامت غرفة عمليات مدينة سرت وسط ليبيا ، بالإعلان عن سيطرتها على قصور الضيافة الواقعة في شرق حي الدولار في مدينة سرت ، وذلك بعد إشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ، مع قوات البنيان المرصوص.

وحسب تأكيدات إعلامية من مصادر عسكرية ، فإن الطيران الحربي الأمريكي بدون طيار ، قام بقصف محيط عمارات الشركة الهندية ، وقصور الضيافة ، بالإضافة إلى مباني سكنية في مركز مدينة سرت ، أين يتحصن قناصة التنظيم ، بالإضافة إلى تنفيذ غارة جوية لإستهداف سيارة ملغومة.

وحسب نفس المصادر ، فلم تكن هناك خسائر بشرية في صفوف قوات البنيان المرصوص ، بإستثناء إصابة مقاتل واحد ، في حين لم يتم تحديد خسائر في صفوف مقاتلي تنظيم الدولة ، خلال هذه المعارك العنيفة.

وكان محمد الغصري المتحدث باسم غرفة عمليات سرت ، قد تحدث في وقت سابق من يوم الإثنين 8 أغسطس آب ، عن تنفيذ عملية جزئية بداية من يوم الإثنين ، وذلك من أجل التعرف على النقاط التي يتحصن فيها مسلحو التنظيم ، بالإضافة إلى تقدير قواتهم وذلك.

وتأتي هذه التصريحات من المتحدث بإسم غرفة عمليات سرت ، قبيل الإعلان عن بدء آخر مرحلة من تحرير مدينة سرت ، الواقعة على بعد 450 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس ، من قبضة مسلحي التنظيم.

رابط مختصر