التخطي إلى المحتوى
مهاتير محمد يصف الرئيس الأمريكي بالطاغية الدولي الشرير خلال وقفة احتجاجية على قرار القدس

وصف مهاتير محمد رائد النهضة في ماليزيا ورئيس وزراء ماليزيا السابق، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالطاغية الدولي الشرير.

وجاءت تصريحات مهاتير محمد، صاحب 92 عاما، والذي يقود تحالف المعارضة، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها اليوم الجمعة الخامس عشر من ديسمبر / كانون أول الجاري، أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وقال مهاتير محمد، أن الرئيس الأمريكي طاغية دولي، وستؤدي خطته المتعلقة بالقدس وفلسطين إلى إثارة غضب الشعوب الإسلامية، وفق ما ذكره موقع ماليزيا كيني.

وأضاف مهاتير محمد خلال الوقفة الاحتجاجية، أنه يجب استخدام القوة لمواجهة ترامب، والذي وصفه مهاتير محمد بالرجل الشرير.

ودعا مهاتير محمد دول العالم الإسلامي لقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، ردا على قرار الرئيس الأمريكي المتعلق بالقدس.

وانطلقت اليوم الجمعة المسيرات الاحتجاجية والمسيرات، المنددة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين.

وشهدت عدد من مدن العالم الإسلامي ومعظم الأراضي الفلسطينية للجمعة الثانية على التوالي، مظاهرات القدس، لنصرة مدينة القدس وتنديدا بقرار ترامب الصادر في السادس من ديسمبر / كانون أول الجاري.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن عن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة القدس (الشرقية والغربية) عاصمة موحدة لإسرائيل، وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

وانتقد ترامب الإدارات الأمريكية المتعاقبة لعدم اتخاذ هذه الخطوة، مشيرا إلى أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل تأخر كثيرا.

وتسبب القرار الأمريكي حيال مدينة القدس، في موجة كبيرة من الغضب والاستنكار وسط شعوب العالمين العربي والإسلامي، التي خرجت في مظاهرات ومسيرات للتنديد بالقرار الأمريكي ولإبراز المكانة الكبيرة التي تحظى بها مدينة القدس في قلوب الشعوب العربية والإسلامية.