التخطي إلى المحتوى
iPhone X يتصدر المبيعات على هواتف iPhone 8

في سبتمبر من العام الجاري تم إصدار الهاتفين iPhone 8 Plus وiPhone 8، في حين أنه أوائل شهر نوفمبر الماضي أصدر هاتف iPhone X لذلك رجح أنه يجب على إصداري شهر سبتمبر أن تحقق نتائج عالية من ناحية المبيعات ولكن حكم iPhone X هذا الترجيح مما يؤكد كون التقارير السابقة والتي تعلقت بانخفاض مبيعات iPhone 8 كانت صحيحة بالفعل.

بعد قيام شركة Mixpanel المتخصصة في بحوث السوق بإحصاءاتها لهذا العام، أصدر موقع Business Insider مستندا على تلك الإحصائيات تقاريره والتي مفادها أن معدل مبيعات هاتف iPhone X قد تفوقت على معدل المبيعات الخاصة بالهاتفين iPhone 8 Plus و iPhone 8بالأسواق.

على الرغم من كون  iPhone X قد أصدر بوقت لاحق قدر بشهر ونصف وأيضا بسعر أعلى، ويتضح ذلك الشكل البياني التالي الذي دل على كم التفوق بين كلاهما في المبيعات، وبرغم ذلك لا نتأكد على وجه اليقين من صحة تلك الأرقام، والسبب في ذلك يرجع إلى أنه بالماضي.

كانت شركة آبل دائما ما تكشف عن المبيعات التي تحققها الهواتف من نوع iPhone وذلك دائما كان بنهاية الأسبوع الأول من عرضه، ولكن بالآونة الأخيرة توقفت عن ذلك الأمر فما كان لنا أن نجمع العديد من التقارير من وسائل الإعلام المختلفة لتدعم صحة التقارير مثل المعلومات التي قدمتها شركة Mixpanel.

ولا يعني هذا الأمر أن هواتف iPhone 8 تتخبط بالأسواق ولكن من الأفضل القول بأن أداءها متواضع إذا ما قورنت بهواتف iPhone X التي تميزت بمجموعة من المميزات، أهمها شاشته التي تأتي بتقنية OLED وكذلك أحدث التقنيات التي تتيح التعرف على الوجه والتي تعرف باسم Face ID، بالإضافة إلى التصميم الجديد كليا الذي جعل العديد يفضلونه عن الإصدارات السابقة.