Facebook Messenger تطبيق أجريت به 17 مليار مكالمة فيديو

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Facebook Messenger تطبيق أجريت به 17 مليار مكالمة فيديو

نال تطبيق Facebook منذ بدايته الأولي بعام 2004على شهرة واسعة بالعالم أجمع باعتباره أحد أهم شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن حينما قررت شبكة الفيسبوك إطلاقFacebook Messenger باعتباره تطبيق مستقل انتشر القلق حول مستقبل ذلك التطبيق، حيث كان هنالك عدد كبير من الأشخاص غير المتأكدين من الاتجاه الذي من الممكن أن يسلكه هذا التطبيق.

ولكن منذ أن أطلق تطبيق Facebook Messenger بعام 2011 تجده تحول إلى منصة لجذب الأخرين من جميع أنحاء العالم، وبعامنا الحالي عام 2017 كان عاماً باهراً بالنسبة لتلك الخدمة حيث شهد إجمالي عدد محادثات التي أجريت عبر ذلك التطبيق نمواً قدر بالضعف تقريباً إذا ما قورنت نتائجه بالعام الماضي، فتجد أن مقدار الزيادة قد قدر بحوالي 17 مليار محادثة فيديو.

تدرك شبكة الفيسبوك بالفعل أن خاصية محادثات الفيديو قد حظيت بشعبية كبيرة بين كافة المستخدمين، ولهذا تراها بالعام الماضي قد أصدرت خاصية جديد والتي تسمح بإجراء محادثات فيديو جماعية، كما ويسمح تطبيق Facebook Messenger بتجربة استخدام تتماثل مع الخاصية السابقة لكل مستخدمي الأندرويد وكذلك IOS.

ومع تواصل نجاح تطبيق Facebook Messenger تجد أن الفيسبوك قد كشف مؤخراً أن مستخدميه قد شاركوا أكثر من 500 مليار وجه تعبيري أو ما يعرف باسم “Emoji” خلال عام 2017، بالإضافة إلي أنه كل يوم يتم إجراء ما يزيد عن 7مليار محادثة عبر ذلك التطبيق، كما واتضح أنه قد تم بدء أكثر من 260 مليون محادثة جديدة باليوم الواحد خلال عام 2017.

وما تزال شبكة الفيسبوك تواصل كل يوم إضافة العديد من المميزات إلى تطبيق Facebook Messenger حتى تزيد من قاعدة مستخدميها بالأسواق الرئيسية بالعالم أجمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *