التخطي إلى المحتوى
iPhone X لم يحقق المبيعات المتوقعة

أطلقت شركة آبل مؤخراً أحدث إصدارات الهواتف الذكية هاتف iPhone X، تميز الإصدار الجديد بتصميمه المتميز والتكنولوجيا الجديدة المصمم بها لذلك كان من المتوقع ذلك الإصدار أن يقوم بعمل جيد بالأسواق، بعد إصدار iPhone X تحسنت أوقات الشحن بشكل كبير لذلك كان من المفترض زيادة المبيعات كناتج لذلك التحسن ولكن على النقيض من ذلك أصبح الطلب على iPhone X بدأ بالانخفاض الملحوظ.

نقلاً عن ما قاله المحلل Karl Ackerman العامل بمؤسسة Cowen أنه صرح بأحدث التقارير الصدارة بموقع Bloomberg بأن أخر إصدارات آبل من المرجح أنه لا يقوم بعمل جيد بالأسواق حتى بعد انخفاض الأوقات التي قدرت للشحن، وأن الطلبات الأولية المتوقعة لهاتف iPhone X أقل مما حددته.

كما وصرح المحلل أن iPhone X أن السبب في كون تلك التوقعات الأولية أقل بكثير هو أن العديد من المستخدمين قد انتقلوا نحو شراء هواتف iPhone السابقة والمتواجدة بالسوق، وأضاف أنه قد تبدو المبيعات جيدة بالأسواق إلا أنها لم تكن مؤشراً جيد بشكل كافي على دورة Super Cycle التي وضعتها آبل كهدف لزيادة المبيعات.

حيث أوضح المحلل الصيني Ming-Chi Kuo بأن تلك الدورة لن تضيف iPhone X  إليها وانها لن تبدأ بشكلها الفعلي حتى بداية العام المقبل، حيث تجد أن عندها ستقوم شركة أبل بإصدار خليفة  iPhone X بالأسواق ليحقق النتائج التي لم يحققها سابقتها.

وأضاف المحلل في نهاية تصريحه بأن شركة آبل قدرت مبيعات هواتف iPhone بحوالي 79 مليون وحدة وذلك بشهر ديسمبر الجاري، وهذا ما يشكل زيادة طفيفة عن ما تم تقديره بالعام السابق حيث باعت الشركة به 78 مليون وحدة، وبالنهاية قد تبدو مبيعات iPhone X جيدة بوجهة نظر الجميع إلا أنها بوجهة نظر الشركة لم تحقق ما توقعته، لذلك انتظروا العام المقبل لتكشف آبل عن إصدارها الجديد.