تطبيق Facebook Messenger Lite يتخطى الـ100مليون تثبيت

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي21 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تطبيق Facebook Messenger Lite يتخطى الـ100مليون تثبيت

يعتبر تطبيق فيسبوك من أشهر التطبيقات بوقتنا الحالي بالإضافة لكونه من أشهر وسائل التواصل التي تجعلنا على مقربة من الأصدقاء والأقارب، بالإضافة إلىتطبيق  Facebook Messenger الذي ساهم في ذلك بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن مرات التحميل الخاصة بتطبيقات الفيسبوك تميزت بتعددها وكثرتها فهي لا تعد ولا تحصى على الرغم من كونها تستهلك مساحة كبيرة من أجهزة الهواتف وكذلك تتطلب الكثير من البيانات للاتصالبالإنترنت، إلا أنه بشهر أكتوبر من العام الماضي تمكنت شركة الفيسبوك من حل تلك المشكلة عبر إصدارها تطبيقFacebook Messenger Lite والذي بدوره يأخذ مساحة أقل بكثير من النسخة الأصلية وكذلكمقدار أقل من بيانات الاتصال بالإنترنت.

في بداية الأمر قامت شركة الفيسبوك بإطلاق التطبيق بالأسواق الناشئة لاختبار مدى الإقبال عليه وكانت ردود الفعل جيدة مما ساعد الشركة في أخذ قرار إطلاق التطبيق على المستوى العالمي، وازداد الإقبال عليه فوصلت عملية تثبيته إلى 50 مليون عملية بشهر أغسطس الماضي، وبغضون أربعة أشهر فقط تضاعفت التثبيتات، والآن تستطيع شركة الفيسبوك أن تفتخر بذلك التطبيق لكونه تمكن من كسر حاجز 100 مليون تثبيت على المستوى العالمي.

الهدف من تطبيقFacebook Messenger Lite هو أن يكون أخف من النسخة الأصلية التي يمتلكها المستخدمون من جميع أنحاء العالم، ولان هنالك مجموعة من أجهزة الاندرويد التي لا تملك المؤهلات التي تلزمها لتشغيل تطبيقFacebook Messenger الأصلي يعتبر تطبيقFacebook Messenger Lite هو البديل الأمثل له لكونه يتطلب مقدار قليل من بينات الأنترنت لكي يعمل.

على الرغم من كون تطبيقFacebook Messenger Lite هو نسخة من التطبيق الأصلي إلا أن هنالك مجموعة من المميزات التي لا يمتلكها مثل Messenger Day وكذلك التأثيرات الخاصة بالكاميرا، ولكن هذا لا يمنع كونه يحقق الهدف الرئيس بكونه يستخدم كوسيلة تواصل مع الأصدقاء والعائلة.

رابط مختصر