التخطي إلى المحتوى
أداة جديدة لحظر الإعلانات من Google Chrome

يعتمد الناشرون على الإعلانات بشكل كبير لكونها المصدر الأساسي للإيرادات، لذلك تجد أن أغلب الناشرين كثيرا ما يستعملون الإعلانات المقبولة والمصرح بها لتحقق العوائد ليهم والتي تتيح للمستخدم تجربة مفيدة، ولكن على النقيض نالك مجموعة من الناشرين الذين يعتمدون على الإعلانات المزعجة وهذا ما جعل الكثيرون يستخدمون البرمجيات التي تعمل على حظر تلك الإعلانات.

من المزعج أن تلك البرمجيات والإضافات التي تحظر الإعلانات أنها لا تستطيع التمييز بين المزعج والمفيد من بينهما مما يضر بالعوائد الخاصة بالناشرين الشرعيين، ولحل تلك المشكلة حرصت شركة جوجل على أن يتضمن متصفح Google Chrome أداة خاصة بحظر الإعلانات، من المميز أن تلك الأداة ستعمل بشكل مختلف ومن المنتوف أن مفعول تلك الأداة ستبدأ من 15 فبراير من العام القادم.

من أجل تحسين التجربة الخاصة بالمستخدمين للإعلانات على شبكات الإنترنت تجد أن تحالف The Coalition for Better Ads قد وضع بعض المعايير الخاصة التي تساعد شركات من أمثال جوجل في تحسين تلك التجربة، ومن المتوقع أن تقوم شركة جوجل بشهر يونيو من العام القادم بدعم معايير Better Ads Standards.

لذلك إن كان موقع الويب الخاص بك ينتهك المعايير الموضوعة ستجد أن Ad Experience Report سيقوم بالإبلاغ عنك على الفور، كما وسيقدم الموقع لكي تتم مراجعته لتحديد مدى الانتهاكات التي كسرتها.

كما وأكدت شركة جوجل أن كل المواقع التي فشلت في الحصول على ترخيص من Ad Experience Report لمدة تزيد بها عن 30يوم سيقوم متصفح Google Chrome بحظرها تلقائياً لكونها لم تتجاوز المعايير الموضوعة، وعلى الناشرين الشرعيين ألا يشعروا بالقلق على الإطلاق حيث انه طالما انهم يستخدمون الإعلانات التي تتوافق مع المعايير لن يتم المساس بهم أبدا.