التخطي إلى المحتوى
تعاقد جديد بين شركتي Huawei وNokia من أجل ترخيص لبراءات الاختراع

ما تزال شركة Nokia محافظة على مكانتها بكونها من أكبر الشركات في العالم أجمع والتي تمتلك العديد من براءات الاختراع، واليوم زاد تأكيدنا على هذا الأمر حيث أنه اليوم قد أعلنت شركة Nokia الفنلندية موافقتها على ترخيصها ببراءات الاختراع التي تمتلكها لصالح شركة Huawei، وبالماضي صرحت بذلك لمجموعة من الشركات الأخرى مثل آبل وLG بالإضافة إلى شركة Xiaomi.

تعتبر الصفقة التي عقدتهاالشركتين متعددة السنوات ولكن لم يصرح أيا من الطرفين عن أية تفاصيل مالية حدثت بينهما، في حين قيام شركة Nokia بإبلاغ مستثمريها أنها من المتوقع لها أن تبدا في الحصول على الإيرادات من تلك الصفقة وأقربها الدفعة التي ستحصل عليها بنهاية هذا العام.

أعتقد المحللون وفقاً للتصريحات الصادرة من الشركتين أن من المحتمل أن تقوم شركة Huawei بدفع 100 مليون يورو دفعة واحدة بشكل سنوي لشركة Nokia، ومن اكثر ما يثير الاهتمام هو كون شركة Huawei هي المنافس الأكبر لشركة Nokia في المجال الخاص بمعدات شبكات الاتصالات، ويعتبر ذلك السوق هو المسؤول عن ما يقدر بحوالي %90 من العوائد الخاصة بشركة Nokia.

من بين براءات الاختراع التي تمتلكها شركة Nokia كلا من تلك التكنولوجيا التي تعمل على المحافظة على عمر البطارية، وكذلك التكنولوجيا التي تعمل على تحسين الاستقبال الخاص بالموجات اللاسلكية، بالإضافة إلى تقليل الحاجة لمجموعة المكونات الخاصة بالهواتف، بالإضافة إلى العديد من التكنولوجيا وبراءات الاختراع المختلفة.

ويعتبر قسم براءات اختراع من أكثر الأقسام المريحة والأكثر أهمية بين جميع الأقسام لما ينتج عنه من عوائد، وبفضل تلك التكنولوجيا التي تمتلكها شركة Nokia من المؤكد أنها ستساعد في التخفيف من التراجع المتواجد في قطاع الشركات في الوقت الحالي.