التخطي إلى المحتوى
توقعات حول ارتفاع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية مطلع يناير القادم

ارتفاع أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية مطلع يناير القادم ، كان هو الخبر الذي نقلته وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية.

ولم يعطي المصدران السعوديان تفاصيل نسبة الارتفاع التي ستشهدها أسعار البنزين.

وتنوي السلطات السعودية رفع أسعار المواد البترولية لإلغاء الدعم بشكل كامل بحلول عام 2025، بحسب ما ذكرته وثيقة التوازن المالي، التي أصدرتها وزارة المالية بالمملكة.

وأشار المصدران أنه لم يتم الإعلان عن رفع أسعار البنزين من قبل السلطات الرسمية الآن أو قبل ذلك، لمنع أصحاب محطات الوقود من تخزين البنزين للاستفادة من الأسعار التي سيتم إقرارها.

وتوقع المصدران السعوديان أن تقوم شركة أرامكوا للبترول، بضخ كميات قليلة من المواد البترولية في السوق السعودية خلال اليومين الأخيرين من العام الجاري، لمنع تخزين المواد البترولية في محطات الوقود.

يذكر أن المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، تقوم ببيع الوقود في الوقت بأسعار موحدة للمواطنين السعوديين والأجانب على حد سواء

وتبيع السعودية أكبر مُصدر للنفط في العالم، الوقود حاليا بأسعار موحدة لكافة المواطنين والأجانب دون تفرقة في الأسعار.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر خلال إعلام موازنة عام 2016، برفع أسعار البنزين (91 أوكتان) من 45 هللة (أي ما يعادل 12 سنتا) إلى 75 هللة (20 سنتا) بارتفاع قدره 67 بالمائة.

كما قررت رفع أسعار البنزين (95 أوكتان) من 60 هللة (أي ما يعادل 16 سنتا) إلى 90 هللة (24 سنتا) بارتفاع قدره 50 بالمائة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، عن موازنة العام القادم (2018) والتي تعد الأضخم في تاريخ المملكة، بنفقات تبلغ نحو 978 مليار ريال سعودي (أي ما يعادل نحو 260.8 مليار دولار أمريكي)، حيث تبلغ إيرادات الموازنة 783 مليار ريال سعودي (208.8 مليار دولار أمريكي)، فيما يبلغ عجز الموازنة المتوقع 195 مليار ريال (52 مليار دولار أمريكي).