المعارضة السورية المسلحة تعلن عن صدها لمحاولات تقدم من القوات السورية

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المعارضة السورية المسلحة تعلن عن صدها لمحاولات تقدم من القوات السورية

قامت قوات المعارضة السورية المسلحة ، بالإعلان عن صدها لمحاولات من القوات النظامية السورية للتقدم على أكثر من نقطة ، في محيط مدينة حلب.

وقامت المعارضة بقصف معمل الإسمنت الموجود في المدينة وحرقه ، في الوقت الذي تواصل فيه الغارات الجوية ، حيث أودت بحياة نحو أربعين من المدنيين في دير الزور وحلب.

كما قام مسلحو المعارضة بالإعلان عن تراجع القوات النظامية والموالين لها ، والإنسحاب من عدة أماكن ، كانت تسعى للسيطرة عليها والتمركز فيها في إحدى القرى جنوب حلب.

وقامت القوات المعارضة بصد هجوم للقوات السورية والميليشيات الداعمة لها على مستوى تلة المحروقات ، ومنطقة الراشدين في جنوب المدينة ، كما تمكنت من تفجير قاعدة صواريخ والقضاء على طاقمها ، على مستوى منطقة مشروع ” 3000 شقة “.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر في المعارضة المسلحة ، أن القوات النظامية قامت بإقتحام منطقة تلال الصنوبرات لمدة قصيرة ، حسبما أفادت به قنوات موالية للنظام ، إلا أنها لم تستطع أن تقطع طرق إمداد المعارضة ، وتراجعت بعد ساعات.

وحسب ناشطين ، فقد قامت كتائب المعارضة أيضا بإستهداف حي الشيخ سعيد في جنوب المدينة ، وذلك بإستخدام قذائف الهاون ، وهو ما تسبب في نشوب حريق كبير وذلك لإشتعال خزانات الوقود الموجودة في الداخل بالإضافة إلى إستهداف نقاط تمركز قوات النظام.

رابط مختصر