التخطي إلى المحتوى
مقتل ستة عناصر من تنظيم الدولة على يد قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في كركوك

أعلن مصدر بقوات الأمن العراقية اليوم الإثنين الخامس والعشرين من ديسمبر / كانون أول الجاري عن مقتل ستة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، على أيدي قوات الجيش العراقي، في محافظة كركوك الواقعة شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال حامد العبيدي، النقيب في شرطة كركوك، أن قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية خلال اشتباكات وقعت بقرية السعدية، الواقعة على بعد خمس وخمسون كيلو متر جنوب غرب مدينة كركوك.

وأشار النقيب في شرطة كركوك، أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين قتلوا، كانوا متورطون بشن عدد من الهجمات على عناصر تابعة لقوات الأمن العراقية، خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن سكان المنطقة قدموا معلومات ساهمت في وصول قوات الجيش العراقي إلى تلك العناصر.

ووفق تصريحات النقيب في الشرطة العراقية، والتي نشرتها وكالة الأناضول للأنباء، أضاف العبيدي أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في قرية البشير، الواقعة جنوب مدينة كركوك، دون أن يعطي مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث.

يذكر أن قوات الجيش العراقي قد تمكنت من استعادة مركز قضاء الحويجة، الذي يقع على بعد خمس وخمسين كيلو متر، جنوب غرب مدينة كركوك، في الثامن من شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي، بشكل كامل من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والذي كان يعد آخر معاقل التنظيم بالمحافظة.

لكن العديد من الخبراء حذروا من اتباع تنظيم الدولة الإسلامية لشن هجمات خاطفة وحرب العصابات عبر خلاياه النائمة، المنتشرة في أرجاء العراق، كسابق عهده قبل نجاحه صيف عام 2014، حيث نجح في السيطرة على ثلث مساحة العراق

يذكر أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي، بدعم من قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق، والذي يقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قد أدت لخسارة تنظيم الدولة للأراضي التي كانت خاضعة لسيطرته.