مقتل 21 شخصا في بلدة محيميدة في ريف دير الزور بقصف سوري نظامي

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مقتل 21 شخصا في بلدة محيميدة في ريف دير الزور بقصف سوري نظامي

قتل نحو 21 شخصا بينهم أطفال ونساء في بلدة محيميدة في ريف دير الزور ، بعد قصف جوي من الطيران السوري النظامي ، حيث أن الغارات إستهدفت دوار المعامل في مدينة دير الزور ، وعدة أحياء هي حويجة صكر والحويقة والشيخ ياسين والصناعة.

وعلى صعيد آخر ، تستمر الإشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة والقوات النظامية بعد أن أعلن جيش الإسلام المنضوي تحت المعارضة عن إنطلاق معركته في منطقة مرج السلطان سماها “ذات الرقاع ” ، ليقوم النظام السوري بالرد عليه من خلال غارات جوية وبإستخدام المدفعية خصوصا في الزبداني ودوما وداريا وهو ما تسبب في جرح عشرات المدنيين.

وفي سياق آخر ، تستعد المعارضة المسلحة لإستعادة المواقع التي خسرها في كل من قلعة شلّف في جبل الأكراد بريف اللاذقية وبلدة كنسبا بعد قصف عنيف مستمر من النظام السوري لمدة ثلاثة أيام بدعم من الطيران الحربي الروسي ، وذلك من خلال قصف بإستخدام الصواريخ والمدفعية والقيام بهجمات خاطفة.

كما قام مسلحو المعارضة بتنفيذ هجوم على بلدة معان الواقعة في محافظة حماة ، وقتلت عناصر نظامية بالإضافة إلى شن هجمات على حي المنشية وأطراف مدينة درعا حسب ناشطين.

وشنت الطائرات السورية غارات إستهدفت بها مدينة اللطامنة شمال حماة ، وبلدة العامرية وبلدة ديرفول وبلدة تلبيسة في حمص ، بالإضافة إلى مدينة سراقب بمحافظة إدلب.

رابط مختصر