التخطي إلى المحتوى
أكثر ما يفضله ملاك iPhone X هو خاصية Face ID

بعدما أعلنت شركة آبل بالفترة السابقة أن هاتف iPhone X  من المرجح انه لن يأتي بالمستشعر الخاص ببصمات الأصابع، والذي بدوره سيستبدل بالخاصية الجديدة للتعرف على الوجه Face ID ومن هنا بدأ الجدل بين المستخدمين حيث شكك عدد كبير من الأشخاص في فعالية القدرات الخاصة بتلك الميزة، ولكن بعد التجربة وبنهاية المطاف تجد أن تلك الخاصية كانت بالفعل أكثر ما يميز هواتف iPhone X  وفقا لما أعلنته الشركة من قبل.

وتجد أن خاصية Face ID بنظام الكاميرا الخاصة بها  TrueDepth  قد فضلها كثير من المستخدمين وفقا للدراسات التي اجترها مؤسسة  Strategy Analytics والمعروفة بتخصصها في بحوث الأسواق المختلفة، حيث نص التقرير الذي أعلنته الشركة.

بأن الترقية التي أحدثتها شركة آبل بالكاميرا الأمامية TrueDepth والتي أضيف إليها مجموعة من الميزات الأمنية الجديدة وكذلك ميزات الواقع المعزز التي تتمثل في Face ID و Animoji، جعلت النتائج إيجابية بالكامل بين مستخدمي هواتف iPhone X.

ويبدو أن التقرير السابق كان صحيح والسبب في ذلك يرجع إلى اتجاه العديد من المطورين لتطبيقات الهواتف الذكية يعملون على الاستفادة من تلك الخاصية المتميزة التي أعجبت الجمع، ومن المتوقع أن نراها في المستقبل مضافة إلى تطبيقات الألعاب وغيرها، كما ومن المرجح انه بمرور الوقت ستقوم شركة آبل بإجراء المزيد من التحسينات هي الأخرى بتلك الخاصية مما يسمح باكتشاف العديد من الوظائف لها في المستقبل.

كما ومن أخر الأخبار المنتشرة قد سمعنا أن شركة آبل تخطط إلى جلب كاميرا TrueDepth والخاصية الخاصة بالتعرف على الوجه Face ID على الجيل القادم من لوحيات iPad، ولا نعرف إن كان هذا سيحث قريبا أم لا ولكننا ما زلنا ننتظر كل ما هو جديد عن تلك الخاصية المتميزة.