التخطي إلى المحتوى
هدف جديد لشركة Toyota  في غزوها لسوق السيارات الكهربائية

أصبح الجميع على دراية كافية الآن أنه بالمستقبل القريب سيصبح للسيارات الكهربائية وكذلك السيارات المهجنة دور رئيسي وفعال في سوق السيارات المختلفة، ولأن شركة Toyota باعتبارها هي الأخرى من أكبر الشركات المتميزة في صناعتها للسيارات على مستوى العالم بالتأكيد ستعمل على مواكبة ذلك التطور.

وبالفعل تجد أن الشركة اليابانية قد أكدت مؤخراً أنها ستحول جميل سيارتها إلى نوع السيارات الكهربائية على أن ينتهي ذلك بحلول عام 2025، ومن هذا نرى أنه يعني كون شركة Toyota لن تبيع بحلول ذلك الوقت سوى السيارات الكهربائية أو الهجينة.

في بيان أصدرته شركة Toyota بنهاية الأسبوع الماضي تعهدت فيه على أن يكون أسطول السيارات التابع لها أما سيتكون من السيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة بمجيئ عام 2025، بالإضافة من أنها تأمل أن يكون معدل مبيعات السيارات الكهربة التي ستصنعها ستصل إلى ما يزيد عن نصف مبيعاتها بحلول عام 2030 أي أن هفها يتمثل في بيعها لما يقرب من 5.5 مليون سيارة كهربائية أو مهجنة بشكل سنوي حتى حلول ذلك العام.

كما ووعدت شركة Toyota أنه بنفس العام عام 2025 سيكون لها دور كبير في تطوير أي سيارة كانت تحمل عليها أما شعار Toyota أو شعار  Lexus والتي لا تملك خيار بأن تكون كهربائية أو تحمل ذلك الطراز، وبالفعل صرحت الشركة كونها قد انتتجت بالفعل ما يزيد عن 11 مليون سيارة والتي يستعمل بها التكنلوجيا الكهربائية بطريقة أو بأخري.

من المخطط له من قبل شركة Toyota أن تقوم بتقديم أكثر من 10 سيارات من النوع الكهربائية المتنوعة في بداية عام 2020، ومن المرجح أن تكون الصين هي أولى الدول التي سيستهدف سوقها لإطلاق ذلك النوع من السيارات، ومن ثم سيتم التوسع في باقي الأسواق العالمية لتضم اليابان والولايات المتحدة وغيرهم.