مسؤول سابق يعتبر تصريحات ترامب ضد المسلمين مضرة بالأمن القومي

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مسؤول سابق يعتبر تصريحات ترامب ضد المسلمين مضرة بالأمن القومي

إعتبر مايكل هايدن مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية ” سي آي إي ” سابقا ، تصريحات دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري لإنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، التي تظهر عداءا تجاه المسلمين مضرة بالبلاد.

وخلال حديث خاص له لإحدى التلفزات العربية ، ذكر هايدن أن تصريحات ترامب الذي أشار فيها إلى عدم السماح للمسلمين بدخول التراب الأمريكي ، تعمل على ترويج المنطق المنتهج ممن وصفهم بالإسلاميين المتشددين.

وخلال تصريحاته ، ذكر المسؤول الأمريكي الأسبق ، أن التصريحات التي يدلي بها ترامب تمثل خيانة لقيم الولايات المتحدة الأمريكية وتضعف من أمنها.

كما عبر هايدن عن رفضه ورفض أغلب الأمريكيين للإعتقاد الذي يروج له الإسلاميون المتشددون ، حول وجود عداوة مستمرة بين العالم الغربي وجوهر الدين الإسلامي.

وذكر المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ، أن تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوري تعبر على منطق المتشددين حين يتحدث على أن هناك كره من المسلمين أو على الأقل غالبيتهم للأمريكيين.

وللإشارة ، فقد قام دونالد ترمب خلال تجمعات إنتخابية سابقة إلى عدم السماح للمسلمين من دخول الولايات المتحدة وخصوصا مواطني البلدان التي إعتبرها مصدرة للإرهاب.

وجدير بالذكر ، فإن نحو خمسين عضوا من الحزب الجمهوري وهو نفس حزب ترامب قد أشاروا إلى أن هناك خطرا على الأمن القومي الأمريكي في صورة وصوله للسلطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *