مسؤول سابق يعتبر تصريحات ترامب ضد المسلمين مضرة بالأمن القومي

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسؤول سابق يعتبر تصريحات ترامب ضد المسلمين مضرة بالأمن القومي

إعتبر مايكل هايدن مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية ” سي آي إي ” سابقا ، تصريحات دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري لإنتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، التي تظهر عداءا تجاه المسلمين مضرة بالبلاد.

وخلال حديث خاص له لإحدى التلفزات العربية ، ذكر هايدن أن تصريحات ترامب الذي أشار فيها إلى عدم السماح للمسلمين بدخول التراب الأمريكي ، تعمل على ترويج المنطق المنتهج ممن وصفهم بالإسلاميين المتشددين.

وخلال تصريحاته ، ذكر المسؤول الأمريكي الأسبق ، أن التصريحات التي يدلي بها ترامب تمثل خيانة لقيم الولايات المتحدة الأمريكية وتضعف من أمنها.

كما عبر هايدن عن رفضه ورفض أغلب الأمريكيين للإعتقاد الذي يروج له الإسلاميون المتشددون ، حول وجود عداوة مستمرة بين العالم الغربي وجوهر الدين الإسلامي.

وذكر المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ، أن تصريحات مرشح الرئاسة الأمريكية من الحزب الجمهوري تعبر على منطق المتشددين حين يتحدث على أن هناك كره من المسلمين أو على الأقل غالبيتهم للأمريكيين.

وللإشارة ، فقد قام دونالد ترمب خلال تجمعات إنتخابية سابقة إلى عدم السماح للمسلمين من دخول الولايات المتحدة وخصوصا مواطني البلدان التي إعتبرها مصدرة للإرهاب.

وجدير بالذكر ، فإن نحو خمسين عضوا من الحزب الجمهوري وهو نفس حزب ترامب قد أشاروا إلى أن هناك خطرا على الأمن القومي الأمريكي في صورة وصوله للسلطة.

رابط مختصر