التخطي إلى المحتوى
رفض شركة كوالكوم لجميع المدراء التي قامت شركة Braodcom ترشيحهم

حدث بالشهر الماضي أن شركة Broadcom قد قدمت عرض رسمي ليمكنها من الاستحواذ على شركة كوالكوم، وتجد أن قيمة العرض المقدم من قبل تلك الشركة قدر بحوالي 130 مليار دولار أمريكي، ولكن كان رد شركة كوالكوم لهذا العرض كان بالرفض.

والسبب الذي أعلنته الشركة في رفضها هو كون المبلغ المقدم في العرض لا يحترم المكانة التي تتمتع بها شركة كوالكوم ولا القوة التي لديها بالأسواق العالمية، وفقاً لما تم تداولته التقارير الإخبارية عن شركة كالكوم والتي قيل فيها أن الشركة منفتحة على فكرة البيع إلا أنها لن تقبل سوى بالسعر الأعلى التي يتناسب مع مكانتها،.

كما وقرر مجلس الإدارة الخاص بشركة كالكوم رفض ال11 مدير المختارين ليتم ترشيحهم من قبل كلا من Broadcom  وكذلك شركة الأسهم الخاصة  Silver Lake Partners، وقد صرح السيد Hock Tan الرئيس التنفيذي الخاص بشركة Broadcom أن الشركة هي الأخرى منفتحة على معركة الاستحواذ على شركة كوالكوم بشكل كبير.

وأعلنت في السابق عن تقديمها لترشيحات المدراء على أن تكون تلك الترشيحات في يوم 8 ديسمبر كحد أقصى، وبالفعل حدث ذلك، ولكن قوبل بالرفض من مجلس إدارة شركة كوالكوم، وكان سبب الرفض الذي صرحت بها شركة كوالكوم في بيانها، أن كل المرشحين المختارين تعارضوا مع الطبيعة التي تمتلكها الشركة.

وتابعت شركة كوالكوم تصريحها بتواكيدها أن مجلس إدارة الشركة قد رشح بالفعل 11 مديراً من أجل القيام بإعادة انتخابهم على أن يتم ذلك بالاجتماع السنوي الخاص بشركة كوالكوم لعام 2018، وعقبت الشركة بقولها أن مجلس الإدارة الحالي يمتلك فهم عميق خاص بقطاعات الملكية الفكرية وكذلك التراخيص، بالإضافة إلى أشباه الموصولات على المستوى العالمي وأن المجلس لها دور كبير في الإشراف على التصميم والتنفيذ الخاصان باستراتيجية شركة كوالكوم.