التخطي إلى المحتوى
توظيف شركة جوجل لمهندسي المعالجات السابق عملهم بشركة آبل

تعتمد شركة جوجل في تصنيعها للهواتف التي تصدرها من أمثال هواتف Nexus وكذلك هواتف Google Pixel على عدد من الشركات التي تشرف بدورها على عملية التصنيع لتلك الأجهزة وكذلك المكونات التي تستخدم بداخلها، حيث تجدها تعمد في ذلك على الكثير من الشركات مثل سامسونج و HTC و Huawei و LG وغيرها من الشركات، ولكن يبدو أن لشركة جوجل خطط مستقبلية جديدة في تصنيع هواتفها.

تجد أن شركة جوجل اعتزمت السير على الخطي التي سبقتها إليها شركة آبل وذلك عن طريق تصميمها للمكونات الخاصة بها والتي من المرجح أن تستخدمها في أجهزتها وهواتفها الذكية في المستقبل ومن امتلتها المعالج، ولكي تضم الفعالية المثلي تجد أن شركة جوجل وفقا لأخر التقارير الصادة من موقع The Information قد قامت بتوظيف  John Bruno وهو واحد من مهندسي شركة آبل السابقين.

والذي كان له دور في تطوير سلسلة المعالجات التابعة لشركة آبل والمعروفة باسم Apple A Series ، كما وكان له دور أيضاً كمسئول عن أحد المجموعات التي تعمل على تحليل الحلول الخاصة بالمنافسين، وتعتبر تلك المجموعة هي الأساس التي يجعل شركة آبل لها القدرة على المنافسة بل والتقدم بخطوات عن منافسيها بالسوق.

بناء على الاختبارات التي قامت على الأجهزة التي تصنعها شركة آبل بالسنوات القليلة الماضية تأكد لنا تفوقها الملحوظ في المنافسة بالسوق، فتجد أن المعالجات التي تصنعها قد وصلت بها إلى القدرة على منافسة مع الحواسيب المحمولة.

بالإضافة إلى John Bruno تجد أن جوجل قد وظفت من قبله مجموعة أخري من العاملين بشركة آبل مثل Wonjae Choi  و Tayo Fadelu  بالإضافة إلى توظيفها هذا العام للمهندس Manu Gulati وهو أحد المهندسين الرئيسيين عن سلسلة المعالجات المسماة Apple A Series الخاصة بشركة آبل، وما تزال شركة جوجل لم تكشف عن المعالج الجديد الذي تعمل عليه، ما علينا الآن سوى انتظار تحقق ذلك بالمستقبل. غيرهمف بدورها على عملية التصنيع لتلك الأجهزة وكذلك المكونات التي تستخدم بداخلها، حيث تجدها تعمد في ذلك على الكثير من الشركات مثل