التخطي إلى المحتوى
دعم أمريكي من قوات خاصة لعملية البنيان المرصوص في سرت

ذكرت الصحيفة الأمريكية ” واشنطن بوست ” ، نقلا عن مسؤولين في ليبيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية قولهم ، أن قوات خاصة من الولايات المتحدة قامت بتقديم الدعم بشكل مباشر على الميدان لقوات البنيان المرصوص التي تتبع حكومة الوفاق الليبية.

وجدير بالذكر ، فإن قوات البنيان المرصوص تواجه تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” في مدينة سرت شمال شرق العاصمة الليبية طرابلس.وللإشارة ، فإن هذه هي أول مرة يعلن فيها عن التحرك لقوات أمريكية بهذه الطريقة.

وتعمل القوات الخاصة الموجودة في مدينة سرت ، على تنسيق الغارات الجوية التي ينفذها الطيران الحربي الأمريكي ضد مسلحي التنظيم في مدينة سرت ، بالإضافة إلى تقديم المعلومات الإستخباراتية ، وذلك من أجل طرد التنظيم منها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المسؤولين ، الذين لم يتم الكشف عن أسماءهم ، أن دور القوات الخاصة الأمريكية يقتصر على مساندة قوات عملية البنيان المرصوص ، والتي تتبع حكومة الوفاق ، وهي تتواجد في مركز عمليات مشتركة في ضواحي مدينة سرت.

من جانبه ، ذكر روبين ماك المتحدث بإسم القوات الأمريكية في أفريقيا ” أفريكوم ” ، أن الموظفين العسكرييين الأمريكيين ، سيستمرون في دخول وخروج الأراضي الليبية ، وذلك من أجل تبادل المعلومات مع القوات الحكومة ، بدون التطرق إلى تفاصيل أخرى.وللإشارة فإن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الحد من نفوذ التنظيم في سرت