صحيفة كوميرسانت الروسية تكشف عن تعرض القاعدة الروسية في سوريا لهجوم بقذائف الهاون

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد4 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحيفة كوميرسانت الروسية تكشف عن تعرض القاعدة الروسية في سوريا لهجوم بقذائف الهاون

كشفت صحيفة كوميرسانت الروسية خلال العدد الصادر اليوم الخميس الرابع من يناير / كانون الثاني أن قاعدة حميميم السورية والتي يتواجد داخلها القوات الروسية العاملين في الأراضي السورية، قد تعرضت لهجوم باستخدام قذائف الهاون، الأمر الذي أدى إلى إصابة سبعة جنود، وإلحاق أضرار بنحو سبع طائرات حربية.

ونقلت الصحيفة الروسية هذه الأنباء عبر عدد من مصادرها العسكرية والسياسية التي رفضت الكشف عن هويتهم.

وأوضحت صحيفة كوميرسانت الروسية أن هذا الهجوم تم خلال آخر أيام العام المنصرم.

وأشارت الصحيفة الروسية أن الأضرار التي أصابت الطائرات الحربية الروسية في قاعدة حميميم الجوية، تعد الأضخم من نوعها منذ التدخل العسكري الروسي في سوريا.

وبحسب صحيفة كوميرسانت الروسية فإن أربع قاذفات من طراز “Su -24” قد تعرضت لأضرار بالغة، بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بمقاتلتين من طراز “Su – 35 S ” وطائرة شحن من طراز “An – 72”.

كما طالت قذائف الهاون مخزنا للذخيرة، مما أدى إلى تدميره بالكامل.

بدورها لم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليقات حيال الأنباء التي أوردتها صحيفة كوميرسانت الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الأربعاء عن مقتل اثنين من طياريها في الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر / كانون أول الماضي، داخل الأراضي السورية نتيجة تحطم الطائرة التي تقلهما، نتيجة عطل فني.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد صدق أواخر شهر ديسمبر / كانون أول الماضي على اتفاقية مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، تقضي بتوسيع القاعدة العسكرية الروسية في سوريا، لتصبح قاعدة طرطوس قاعدة بحرية تابعة للقوات الروسية بشكل كامل ورسمي، وفق ما نشرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وتشمل أعمال توسعة قاعدة طرطوس البحرية، أعمال توسعة في مساحة الإمداد التقني والمادي داخل القاعدة.

رابط مختصر