الخارجية الباكستانية تعلق على الاتهامات الأمريكية لبلادها بأن واشنطن تتحدث بلسان الهند

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد5 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الخارجية الباكستانية تعلق على الاتهامات الأمريكية لبلادها بأن واشنطن تتحدث بلسان الهند

قال خواجة آصف وزير خارجية باكستان اليوم الجمعة الخامس من يناير / كانون الثاني، تعليقا على الاتهامات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى باكستان بدعم الإرهاب، أن واشنطن تتحدث بلسان الهند.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الباكستاني، خلال كلمته التي ألقاها على خلفية التوترات الأخيرة بين إسلام آباد وواشنطن، أمام ممثلي الأحزاب السياسية في البرلمان الباكستاني.

وأشار وزير الخارجية الباكستاني، أن التزام بلاده الصبر حيال الاتهامات الأمريكية لا يعتبر ضعفا، مضيفا في الوقت ذاته أنه يؤيد استخدام الحوار لإيجاد حل لحالة التوتر بين لاده والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الباكستاني أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تحمل بلاده مسؤولية الفشل الأمريكي في أفغانستان، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث بلسان الهند.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الباكستاني بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان، على خلفية الاتهامات التي وجهها الرئيس الأمريكي إلى باكستان بإيواء إرهابيين، وهو الأمر الذي تنفيه باكستان.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس الخميس عن تعليق المساعدات الأمريكية الموجهة للجيش الباكستاني، عقب يومين من حجب الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدات تقدر بنحو 255 مليون دولار أمريكي عن باكستان.

من جانبها، قالت مليحة لودهي، سفيرة باكستان الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، أن باكستان مسعدة لإعادة النظر في التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، مالم يقدر هذا التعاون.

وأضافت مندوبة باكستان الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة أن بلادها ساهمت بقدر كبير من التضحيات لمحاربة الإرهاب الدولي.

ورفضت السلطات الباكستانية الثلاثاء الماضي التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حول توفير باكستان ملاذات آمنة للإرهابيين، مضيفة أن الحقائق تتنافي مع تصريحات الرئيس الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *