استمرار اشتعال النيران في ناقلة نفط إيرانية بعد اصطدامها بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد7 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استمرار اشتعال النيران في ناقلة نفط إيرانية بعد اصطدامها بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي

أعلنت الحكومة الصينية عن استمرار اشتعال النيران في ناقلة نفط إيرانية بعد اصطدامها بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي، وفقد طاقمها المكون من 32 شخصا، مؤكدة على مساعي السلطات الصينية لاحتواء تسرب المحروقات.

وأصدرت وزارة النقل الصينية بيانا أوضحت خلاله أن ناقلة النفط الإيرانية “سانشي” اشتعلت بالكامل، وهي تحمل نحو 136 طنا من المواد البترولية، إثر الحادث الذي وقع على بعد نحو 300 كيلومترا من الساحل الصيني، في تمام الساعة 12 بتوقيت جرينتش.

وأوضحت وزارة النقل الصينية أنه شوهد الحريق مستمرا حتى الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش، مشيرة إلى وجود بقع زيتية على سطح المياه، دون أن يشير بيان وزارة النقل الصينية على كمية النفط التي سربت إلى المياه.

وأِشارت وزارة النقل الصينية في بيانها أن نحو 30 إيرانيا وبنجلادشيين آخرين وهم عبارة عن طاقم ناقلة النفط، فقدوا خلال الحادث، مضيفة أن جهود الإنقاذ ما زالت مستمرة.

وكانت حاملة النفط الإيرانية التي تحمل علم بنما، كانت متوجهة إلى كوريا الجنوبية لتسليم شحنة النفط.

وبحسب بيان وزارة النقل الصينية فإن سفينة الشحن الصينية لم تصب بأضرار تؤثر على أمن السفينة، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ طاقم سفينة الشحن الصينية.

ووقع حادث الاصطدام بين حاملة النفط الإيرانية وسفينة الشحن الصينية على بعد نحو 160 ميلا بحريا، أي ما يعادل 300 كيلو مترا شرق مصب نهر يانغستي، القريب من مدينة شنغهاي الصينية.

وبحسب وكالة فرانس برس للأنباء، فإن التلفزيون الصيني نشر مقاطع فيديو تظهر حاملة النفط الإيرانية وهي محاطة بأعمدة الدخان الناجم عن الحريق.

وبالتزامن مع عمليات البحث التي تقوم بها السلطات الصينية إنقاذ البحارة الإيرانيين، فإن السلطات البحرية الصينية أرسلت نحو ثماني سفن إلى مكان الحادث للتغلب على الآثار البيئية الناجمة عن تسرب النفط إلى المياه، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة.

رابط مختصر