اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي اليمني تكلف صادق أبو راس برئاسة الحزب خلفا لصالح

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد7 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي اليمني تكلف صادق أبو راس برئاسة الحزب خلفا لصالح

كلف حزب المؤتمر الشعبي اليمني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد السابع من يناير / كانون الثاني، في أحد فنادق العاصمة اليمنية صنعاء، القيادي بالحزب صادق أبو راس، ليكون رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي، خلفا للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، والذي قتل على أيدي ميليشيات الحوثي، مطلع شهر ديسمبر / كانون الأول من العام المنصرم.

وجاء خبر تكليف صادق أبو راس برئاسة حزب المؤتمر الشعبي خلال البيان الصادر عن اجتماع اللجنة العامة للحزب، والتي تعتبر أعلى هيئة داخل حزب المؤتمر الشعبي اليمني.

وأعلن بيان اللجنة العامة لحزب المؤتمر، عن تكليف أبو راس ليشغل مهام منصب رئيس الحزب، حتى انعقاد المؤتمر العام لحزب المؤتمر الشعبي اليمني.

وعبر بيان اللجنة العامة لحزب المؤتمر العدوان الغاشم الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد اليمن (في إشارة إلى العملية العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية).

وطالب بيان اللجنة العامة لحزب المؤتمر، بالإفراج عن أعضاء الحزب المعتقلين من قبل ميليشيات الحوثي خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء، وتسهيل خروج باقي عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، إلى خارج الأراضي اليمنية.

ولم يشر بيان اللجنة العامة لحزب المؤتمر على الشركة بين ميليشيات الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي اليمني.

ويعد أبو راس أحد القيادات البارزة بحزب المؤتمر الشعبي اليمني، حيث كان يشغل منصب نائب رئيس الحزب، والذي وصفت مواقفه خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء (المواجهات المسلحة بين القوات الموالية للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح وعناصر ميليشيات الحوثي) بالغموض.

وأبو راس، يعتبر من القيادات البارزة في حزب المؤتمر، وكان يشغل منصب نائب رئيس الحزب، واتسم موقفه بالغموض خلال مواجهات صنعاء التي انتهت بمقتل صالح على يد الحوثيين.

يذكر أن حزب المؤتمر الشعبي اليمني يعاني انقساما كبيرا منذ مقتل الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، حيث أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نفسه رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي، ووافق عدد من قيادات الحزب على هذا الإعلان وانضموا للرئيس هادي، بينما على النقيض رفض جزء كبير من القيادات المؤثرة داخل حزب المؤتمر، والتي كانت تعتبر جناح الرئيس الراحل صالح، هذا الأمر وأعلنت اليوم عن تكليف أبو راس بهمام رئيس الحزب حتى انعقاد المؤتمر العام لحزب المؤتمر اليمني.

رابط مختصر