الجيش الوطني اليمني يسيطر على سلسلة جبلية بالقرب من الحدود اليمنية السعودية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجيش الوطني اليمني يسيطر على سلسلة جبلية بالقرب من الحدود اليمنية السعودية

أعلن الجيش الوطني اليمني اليوم الإثنين الثامن من يناير / كانون الثاني عن تحرير سلسلة جبلة تقع بمديرية البقع وكتاف، بمحافظة صعدة القريبة من الحدود اليمنية الشمالية والمحاذية للحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأصدر المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني بيانا أوضح خلاله أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكن بدعم من مقاتلات التحالف العربي من استعادة عدد من المواقع بجبهة البقع التابعة لمحافظة صعدة، والتي تعد معقل الحوثيين.

ونقل بيان الجيش الوطني اليمني عن العميد عبيد الأثلة، قائد محور صعدة في القوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكن من فرض سيطرته على سلسلة جبال أم العظم، التي تقع بالقرب من الخط الدولي الرابط بين مديرية البقع وكتاف (القريبة من حدود المملكة العربية السعودية) ومدينة صعدة عقب اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي.

وأشار العميد عبيد الأثلة إلى وقوع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في صفوف ميليشيا الحوثي، دون الإشارة إلى تفاصيل الخسائر التي منيت بها ميليشيا الحوثي.

وأوضح الأثلة أن سيطرة قوات الجيش الوطني اليمني على سلسلة جبال أم العظم، تمنع تسلل عناصر ميليشيا الحوثي إل الحدود اليمنية السعودية، وتقطع خطوط الإمداد الخاصة بالميليشيات.
يذكر أن الجيش الوطني اليمني قد أعلن في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي عن سيطرته على منفذ البقع الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية، والذي يقع بمحافظة صعدة اليمنية.

وتشهد الأراضي اليمنية مواجهات ومعارك مسلحة منذ نحو ثلاث سنوات بين قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية، والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر