المجلس البلدي لواشنطن يطلق اسم معارض روسي على الساحة التي تقع بها السفارة الروسية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد11 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المجلس البلدي لواشنطن يطلق اسم معارض روسي على الساحة التي تقع بها السفارة الروسية

أصدر مجلس العاصمة الأمريكية واشنطن البلدي قرارا يقضي بإطلاق اسم المعارض الروسي بوريس نيمتسوف على جزء من الساحة التي يقع فيها مبنى السفارة الروسية في العاصمة الأمريكية واشنطن، تكريما للمعارض الروسي، والذي تم اغتياله عام 2015 في العاصمة الروسية موسكو.

وصدر القرار بإجماع أعضاء المجلس البلدي لواشنطن، والبلغ عددهم نحو ثلاثة عشر عضوا (أحد عشر عضوا ينتمون للحزب الديمقراطي، وعضوان أخران مستقلان)، حيث اعتمد المجلس البلدي هذا القرار، وبانتظار موافقة الكونجرس الأمريكي على هذا القرار، حيث يتمتع الكونجرس الأمريكي بسلطة الوصاية على مقاطعة كولومبيا، والتي تضم العاصمة الأمريكية واشنطن، والذي يمكنه أن يعترض على صدور هذا القرار.

ونقلت وسائل إعلام محلية في واشنطن عن مسؤولين في بلدية واشنطن، أن المجلس البلدي قرر تنظيم حفل رسمي في السابع والعشرين من شهر فبراير / شباط المقبل، لرفع الستارة عن الاسم الجديد للساحة، بمناسبة الذكرى الثالثة لاغتيال المعارض الروسي.

ويقع مقر سفارة روسيا لدى واشنطن في جادة ويسكونسن، والتي تعد ابرز المحاور المرورية في شمال غرب العاصمة الأمريكية واشنطن.

ورحب ماركو روبيو السناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا، بالقرار الذي أصدره المجلس البلدي للعاصمة الأمريكية واشنطن، مشيرا إلى أن هذا القرار يعتبر رسالة واضحة من الشعب الأمريكي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظامه، تظهر وقوف الشعب الأمريكي إلى جانب الشعب الروسي الذي يحاول بناء مستقبلا حرا وديمقراطيا لبلادهم بكل شجاعة.

يذكر أن المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، قد اغتيل في شهر مارس / آذار لعام 2015، خلال سيره على الجسر الكبير المحاذي لمبنى الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.

ودعت المعارضة الروسية وعدد من الدول الغربية لإجراء تحقيق شفاف وكامل في قضية اغتيال المعارض الروسي نيمتسوف، والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء خلال فترة التسعينيات في ظل حكم بوريس يلتسين.

رابط مختصر