نصف مليون دولار من الشركة الأمنية Exodus Intelligence لمكتشفي الثغرات

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نصف مليون دولار من الشركة الأمنية Exodus Intelligence لمكتشفي الثغرات

قامت الشركة الأمنية Exodus Intelligence ، بالإعلان عن تقديم مكافئآت تصل القيمة المادية لها لنحو نصف مليون دولار ، وذلك في إطار السعي للحصول على معلومات ، تبين الثغرات الموجودة في نظام التشغيل إي أو إس IOS من نوع zero-day.

ويأتي العرض الذي تم تقديمه من شركة الأمن Exodus Intelligence ، متجاوزا العرض المقدم من طرف شركة آبل ، حول مكافآت إكتشاف نقاط الضعف في المنتجات الخاصة بها ، والذي تم الإعلان عنه قبل عدة أيام.

وقد تكون القيمة المالية للمكافآت المقدمة من الشركة الأمنية Exodus Intelligence ، سببا في هجرة العديدين نحوها كبديل عن برنامج آبل التي تقوم بإعطاء مبلغ 200 ألف دولار ، لمكتشفي نقاط الضعف الموجودة في نظامها.

وقامت الشركة ، التي تزوال عملها من تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالإشارة إلى أنها ستقدم مكافآت مالية بين خمسة آلاف دولار ونصف مليون دولار ، لكل من يحصل على نقاط الضعف الموجودة في إصدار IOS 9.3 ، والإصدارات التي بعدها.

وللإشارة ، فإن ثغرات zero-das تعتبر من بين أنواع نقاط الضعف ، التي توجد في الأنظمة والبرمجيات ، ولم يتم إكتشافها أو تحديدها من طرف شركة آبل حتى الآن ، وهو ما يجعل قيمتها مرتفعة للغاية ، خصوصا للصوص الشبكة العنكبوتية الذين يستطيعون إستغلالها ، من أجل قرصنة هواتف الآيفون.

رابط مختصر