لينوفو : تطويرات على لوحة التخزين من نوع SSD ذات السعة 48 تيرا بايت

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لينوفو : تطويرات على لوحة التخزين من نوع SSD ذات السعة 48 تيرا بايت

تقوم الشركة الصينية لينوفو ، بتطوير لوحة التخزين خاصتها من نوع SSD ، والتي تسع 48 تيرا بايت ، كما تعمل على أن يتم إطلاقها في الأسواق العالمية ، خلال منتصف العام القادم 2017.

وتتكون اللوحة أساسا من عدد من محركات الأقراص الصلبة ، التي تتميز بكونها تحتوي على سعة عالية.

وتعد اللوحة ، التي تعمل الشركة على القيام بتطويرات عليها ، بمثابة الوسيلة الفعالة من أجل تكديس الكثير من أقراص SSD في فتحات الحواسيب ، وذلك كبديل لإستعمال الأقراص الفردية.

وتتوافق مساحة لوحة التخزين القادمة ، والتي سعتها 48 تيرا بايت ، مع محركي أقراص تخزين قياسية 2.5 إنش ، وهو ما يعطي مساحة أكبر للتخزين ، من تلك التي يقوم قرصا التخزين من نوع سامسونج PM1633A SSD بتقديمها ، والتي تعد في الوقت الحالي ، أكبر محركات الأقراص الصلبة من طراز SSD ، حيث تبلغ مساحتها 15.36 تيرا بايت.

وتقوم الشركة المنتجة بتطوير اللوحة القادمة في مختبراتها البحثية ، وهي التي تعرف بكونها تصنع الهواتف المحمولة والحواسيب ، أكثر من تصنيعها لتقنيات التخزين.

وفي إطار مشروع الشرارة Project Spark ، تقوم العديد من الشركات بمساعدة شركة لينوفو على القيام بتطويرات في التكنولوجيا ، على غرار Amphenol وNxGn Data وتوشيبا وسيجيت.وجدير بالذكر ، تعد المنافسة شرسة بين عدد من الشركات المصنعة لتقنيات التخزين SSD.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.