وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي قيادات كردية في شمال سوريا ومطالبات بحكم فيدرالي

سمير عماد
2018-01-13T17:07:13+03:00
اخبار عالمية
سمير عماد13 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي قيادات كردية في شمال سوريا ومطالبات بحكم فيدرالي

قام وفد من وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الجمعة، بزيارة المناطق الخاضعة لمقاتلي تنظيم “B Y D” و “بي كا كا” في شمال سوريا، وعقد لقاء مع عدد من قيادات التنظيم.

يذكر أن الحكومة التركية تصنف تنظيم “B Y D” و “بي كا كا” كمنظمة إرهابية

ووفق وكالة الأناضول للأنباء فإن الدبلوماسي الأمريكي ماكس مارتن الذي يمثل الولايات المتحدة الأمريكية في محادثات السلام السورية في العاصمة الكزاخية أستانا، هو من ترأس وفد الخارجية الأمريكية، والذي التقى بآلدر خليل أحد قيادات تنظيم “B Y D” في شمال سوريا، كما التقى كلا من بدران جيا كرد وفوزي يوسف، القياديين بتنظيم “بي كا كا” واللذين جاءا من جبال قنديل الواقعة في شمال العراق، والتي تعد معقلا لمنظمة “بي كا كا” في شمال العراق.

وطالب قيادات التنظيمين المسؤولين الأمريكيين بإقامة نظام فيدرالي في سوريا.

وفي أعقاب ذلك انتقل وفد وزارة الخارجية الأمريكية إلى منطقة عين العرب، حيث التقوا بقائد قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلي تنظيمي “B Y D” و “بي كا كا”، والذي يدعى فرهاد عبدي شاهين، وأعضاء مجلس مدينة الرقة، الذي أسسه تنظيم “بي كا كا” للادعاء بوجود إدارة مدنية لمدينة الرقة.

وجرى خلال هذا اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة بإعادة إعمار مدينة الرقة السورية، والتي تحولت إلى منطقة خربة نتيجة العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ويعد فرهاد عبدي شاهين قائد قوات سوريا الديمقراطية والملقب بـ “شاهين جيلو” أحد قيادات تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية، والذي يشرف على العمليات المسلحة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية بالتشاور مع الجيش الأمريكي.

وكان المتحدث المنشق عن قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، قد كشف في وقت سابق وجود تنسيق تام بين شاهين جيلو والمسؤولين في الإدارة الأمريكية.

رابط مختصر