التخطي إلى المحتوى
سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبلغ الفلسطينيين بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة

كشف مسؤول فلسطيني اليوم الإثنين الخامس عشر من يناير / كانون الثاني عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإبلاغهم بإعادة فتح معبر أبو كرم التجاري الذي يربط بين قطاع غزة المحاصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب يومين من إغلاقه.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء تصريحات رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في فلسطين، رائد فتوح، أن السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري غدا الثلاثاء عقب يومين من إغلاقه.

من جانبه أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستعيد غدا الثلاثاء إعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، وذلك في أعقاب قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بتدمير نفق كان يمر تحت المعبر، وإزالة التهديد المتمثل في ذلك النفق.

يذكر أن يوآف مردخاي، منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، قد أعلن السبت الماضي عن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم من صباح يوم أمس الأحد، وحتى إشعار آخر.

وعقب ساعات من قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، شنت سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال غارة جوية على ما وصفته بانه نفق يتبع حركة المقاومة الإسلامية حماس، يقع على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة الفلسطيني المحاصر ومصر.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا أوضح خلاله ان النفق التابع لحركة حماس يبلغ طوله نحو كيلو متر ونصف، وأن هذا النفق يمر من أسفل معبر كرم أبو سالم إلى داخل حدود دولة الاحتلال الإسرائيلي بنحو 180 مترا، مشيرا إلى أن هذا النفق يمر أسفل خطوط الأنابيب التي تزود قطاع غزة بالوقود والنفط.

وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن هذا النفق كانت ستستخدمه حركو حماس خلال حربها القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ هجماتها ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني قطاع غزة المحاصر، والذي يقطن به قرابة المليوني نسمة، من أوضاع معيشية قاسية للغاية، جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007.