تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة للحدود السورية استعدادا لعمليتها العسكرية في عفرين السورية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد17 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة للحدود السورية استعدادا لعمليتها العسكرية في عفرين السورية

دفعت القوات المسلحة التركية اليوم الأربعاء، السابع عشر من يناير / كانون الثاني الجاري بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود التركية السورية، شملت نحو عشرين دبابة وصلت إلى ولاية هطاي الواقعة جنوب غرب تركيا، وفق ما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر أمنية.

وتعد تلك التعزيزات العسكرية التركية التي وصلت على ولاية أنطاكية المجاورة لمدينة عفرين السورية، في إطار الاستعدادات التي تقوم بها القوات المسلحة التركية للعملية العسكرية المرتقبة ضد تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا أنهها منظمة إرهابية تتبع تنظيم بي كا كا الإرهابي، والذي يسيطر على مدينة عفرين السورية.

وكانت تعزيزات عسكرية تركية قد وصلت الأحد الماضي، الرابع عشر من يناير / كانون الثاني الجاري إلى ولاية شانلي أوروفة، جنوب شرق تركيا، من أجل تعزيز القوات التركية المنتشرة على الحدود التركية السورية.

وتتضمن التعزيزات العسكرية التركية الجديدة المتوجهة إلى المناطق الحدودية مع سوريا، قافلة من المدرعات والعربات والجنود، والتي ستتوجه في وقت لاخق على القوات المسلحة التركية المتمركزة بولاية غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، وفق ما نشرته وكالة الأناضول للانباء نقلا عن مصادرها.

وخرجت التعزيزات العسكرية من ولاية ماردين الواقعة جنوب شرق تركيا، وتأتي ضمن إطار تعزيز القوات العسكرية التركية المنتشرة على الحدود التركية السورية.

كما وصلت تعزيزات مماثلة من القوات المسلحة التركية وسط إجراءات أمنية مشددة، إلى منطقة ريحانلي، الواقعة بولاية هطاي جنوبي تركيا، بهدف تعزيز القوات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

واشتملت تلك التعزيزات العسكرية على عربات مدرعة لنقل الجنود، ومركبات حاملة لمعدات عسكرية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى تحول وجهة المدافع التركية المنتشرة على الحدود السورية التركية، إلى مدينة عفرين السورية، والتي تسيطر عليها تنظيم “B Y D” الكردية، التي تصنفها تركيا كمنظمة إرهابية.

يذكر أن القوات المسلحة التركية استهدفت مواقع تنظيم “B Y D” في مدينة عفرين السورية، منذ ظهر السبت الماضي الثالث عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، باستخدام المدافع التركية، كما أطلق الجيش التركي نحو 40 قذيفة مدفعية فجر اليوم الأحد، باتجاه عدد من المناطق التابعة لمدينة عفرين، حيث استهدفت القذائف المدفعية التركية مناطق جنديريس وباصوفان ومسكنلي وراجو.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد في وقت سابق بتدمير ما وصفه الحزام الإرهابي، الذي يريد تنظيم “B Y D” تشكيله شمال الأراضي السورية، مضيفا أنه سيدمر الإرهابيين، في إشارة إلى المقاتلين الأكراد، المتمركزين في مدينة عفرين مالم يستسلموا.

رابط مختصر