أسلوب لعب جوزيه مورينيو قد يتسبب في عدم نجاح بول بوجبا

عصام الشرفي
اخبار الرياضة
عصام الشرفي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسلوب لعب جوزيه مورينيو قد يتسبب في عدم نجاح بول بوجبا

قد يجد النجم الفرنسي بول بوجبا ، المنتقل حديثا لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، بصفقة مالية ضخمة للغاية ، صعوبة في التألق مع فريقه الجديد ، بعد إستقرار المدير الفني البرتغالي للفريق جوزيه مورينيو ، على الخطة المنتهجة خلال الموسم الكروي الجديد.

ولدى السبيشال وان نية للإعتماد على تشكيلة 1-3-2-4 ، والتي لعب بها في مباراة كأس الدرع الخيرية أمام نادي ليستر سيتي وقادته للفوز ، حسب الصحيفة البريطانية ” ميرور “.

وحسب نفس الصحيفة ، فإن المدرب البرتغالي للشياطين الحمر يخطط بالإعتماد على كل من مايكل كاريك وبول بوجبا في إرتكاز خط الوسط ، إلا أن هذه الخطوة لا تتماشى مع مستوى اللاعب الفرنسي ، حيث كان لها تأثير سلبي على مستواه بشكل واضح ، في مباريات المنتخب الفرنسي خلال يورو 2016.

وذكرت الصحيفة ، أن أفضل خطة يمكن أن يعتمدها ” الرجل الإستثنائي ” ، في صورة الإعتماد على بوجبا هي 4-3-3 ، والتي كان يعمل بها خلال مسيرته التدريبية مع نادي تشيلسي ، ولكن مورينيو لا يقبل بأي شكل من الأشكال ، تعديل الفكر التكتيكي المعتمد من قبله في الموسم الجديد.

وللإشارة ، فإن إنضمام بوجبا إلى صفوف الشياطين الحمر قادما من يوفنتوس الإيطالي ، كلف إدارة مانشستر يونايتد مبلغ 105 مليون جنيه إسترليني ، لتكون هذه الصفقة الأغلى على الصعيد العالمي في كرة القدم.

رابط مختصر