ألمانيا تعتبر عملية الجيش التركي المرتقبة في مدينة عفرين حقا مشروعا للدفاع عن حدودها

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد19 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ألمانيا تعتبر عملية الجيش التركي المرتقبة في مدينة عفرين حقا مشروعا للدفاع عن حدودها

قال راينر بريول، نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية، أنه يحق للسلطات التركية استخدام حقها المشروع في الدفاع عن حدودها الجنوبية.

وجاءت تصريحات نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة الألمانية برلين، والذي تطرق خلاله للعملية العسكرية المرتقبة التي سيقوم بها الجيش التركي ضد عناصر تنظيم “B Y D” المتمركزة في مدينة عفرين السورية الواقعة شمالي سوريا.

وأشار نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية، إلى مراقبة ألمانيا لتطورات الأحداث في المنطقة، والمتعلقة بالاستعدادات التركية لبدء عملية عسكرية في مدينة عفرين السورية، والخاضعة لسيطرة تنظيم “B Y D”، مضيفا أن بلاده أخذت التصريحات التركية الأخيرة المتعلقة بهذا الأمر بعين الاعتبار.

وأوضح نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية أن بلاده تأمل في أن تستمر تركيا في التحلي بضبط النفس سياسيا وعسكريا، كما فعلت حتى الآن، مشيرا إلى تركيا لديها مصالح مشروعة على طول حدودها المشتركة مع سوريا، مضيفا أنه يجب اتخاذ هذا الأمر بعين الاعتبار.

وقال نائب الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية وكافة التنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا.

وكانت القوات الروسية العاملة في سوريا قد بدأت في وقت سابق عملية الانسحاب من محيط مدينة عفرين باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري شمالي مدينة حلب.

وتشهد مدينة عفرين أجواء متوترة قبيل العملية العسكرية المرتقبة التي ستقوم بها القوات المسلحة التركية ضد مسلحي تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية تابعة لتنظيم بي كا كا الإرهابي، والذي يسيطر على مدينة عفرين.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر مطلعة داخل مدينة عفرين، أن عشرات الجنود من الشرطة العسكرية الروسية، قد انسحبوا من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها في محيط قرية كفر جنة الواقعة شمال مدينة عفرين، حيث اتجهوا إلى مدينتي الزهراء ونبل الواقعتين شمالي مدينة حلب، واللتين تخضعان لقوات النظام السوري.

رابط مختصر