إصابة ثمانية شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد19 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إصابة ثمانية شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة ثمانية شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الاشتباكات التي شهدها الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر والكيان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء البيان الذي أصدره المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، والذي أشار خلاله إلى إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وجباليا شمالي قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن إصابات الشبان الفلسطينيين توصف بالمتوسطة.

وخرج عشرات الفلسطينيين للجمعة السابعة على التوالي إلى السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر والكيان الإسرائيلي، للتنديد بقرار اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، حيث رشق الشبان الفلسطينيين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، فيما رد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة من التوتر منذ مطلع الشهر الماضي، بسبب الاحتجاجات والمظاهرات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بالقدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في السادس من ديسمبر / كانون أول الماضي، خلال خطاب ألقاه من البيت الأبيض، اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشرقية والغربية عاصمة أبدية وموحدة لإسرائيل.

وأمر الرئيس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية، بمباشرة إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

وانتقد ترامب الإدارات الأمريكية المتعاقبة لعدم اتخاذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا على أن الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل قد تأخر كثيرا.

ومنذ ذلك التاريخ يخرج الشبان الفلسطينيون بصورة متواصلة إلى الشريط الحدودي بين قطاع غزة المحاصر، والأراضي الفلسطينية المحتلة، للتعبير عن رفضهم للقرار الأمريكي، وشهدت هذه الاحتجاجات سقوط عدد من الشهداء والمصابين، نتيجة المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، التي عادة ما تستخدم الرصاص الحي تجاه المتظاهرين.

رابط مختصر